الخرطوم: عين السودان

تحركت ثمانية بصات نهار أمس السبت من القاهرة متجهة إلى منطقة أرقين بالسودان من ضمن قافلة تضم عشرة بصات لنقل السودانيين العالقين في مصر إلى وطنهم السودان.

وكانت البصات قد تمركزت منذ صباح يوم أمس  بميدان عابدين وسط القاهرة لتقل مئات السودانيين العالقين بالبصات من مصر إلى السودان عبر تجهيزات قامت بها مجموعة من الجهات السودانية الرسمية والشعبية بمشاركة جهات مصرية.

و تضم الرحلة عشرة بصات سياحية تتحرك من ميدان عابدين و سط القاهرة لنقل حوالى 500 من السودانيين العالقين بمصر والذين يودون العودة برا عبر الولاية الشمالية إلى الخرطوم وبعد الترتيبات الصحية إلى ولايات السودان المختلفة.

وافادت الأنباء ان سفارة السودان بالقاهرة مع المجلس الأعلى للجالية السودانية بمصر قد تحملا مسئولية الترتيبات كافة حيث تم تكوين لجنة مثلت كل الكيانات بمصر من الجالية ومنظمات المجتمع المدني وسط حضورمن ابناء الجالية ورئيس المجلس الأعلى للجالية السودانية مما حاز رضا الجميع.

و قد رتبت لجنة الخدمات التي كونتها السفارة من بين ابناء الجالية السودانية في مصر إعداد الوجبات للمسافرين.

و كانت الحكومة السودانية ممثلة في لجنة الطواري الصحية قد أكدت أن الترتيبات تجري على قدم و ساق لاستقبال السودانيين العائدين إلى بلادهم عبر مطار الخرطوم و الموانئ البرية و البحرية الأخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *