الخرطوم: عين السودان

وصلت إلى مطار الخرطوم عند الساعة السادسة من صباح اليوم الأحد طائرة الخطوط الجوية السودانية”سودانير”، التي تحمل الفوج الأول من العالقين قادمة من جمهورية مصر العربية…

وكان في استقبال العالقين ممثلون للجنة العليا للطوارئ الصحية ، ونادي رجال الأعمال المنظم لعملية التفويج والعودة، وممثل للقوات المسلحة السودانية ، وممثل للشرطة ووزارة الداخلية وممثل لوزارة الصحة الإتحادية والأطباء ومدير الطيران المدني ..

وأعلنت د. هبة محمد علي عضو اللجنة العليا للطوارئ الصحية ومدير وزارة الإستثمار الإتحادية فى تصريح صحفي عن بدأ تفويج 1500 شخص من العالقين اليوم ، بوصول طائرة سودانير لمطار الخرطوم قادمة من القاهرة ،وهي تحمل 120 شخصاً، وستستمر الرحلات تباعاً حتى لما بعد منتصف الليل ..

ومن جانبه قال الأستاذ زاهر صديق رئيس نادي رجال الاعمال ، الجهة المنظمة للتفويج، وعضو اللجنة العليا للطوارئ الصحية، أن جميع الركاب سيخضعون للفحص الطبي بمطار الخرطوم، وسيسمح لهم بالذهاب إلى ذويهم ، ماعدا المشتبه بهم والمصابين بفيروس كورونا ، سيتم حجزهم بعنابر العزل . وكانت بصات من وزارة الداخلية إصطفت بالمطار لنقل الركاب إلى وجهتهم بعد إتخاذ الإجراءات اللازمة مساهمة من الوزارة فى نقل العائدين.

ويشار إلى أن مطار الخرطوم الدولي سيستقبل اليوم الأحد 12 رحلة طيران إستثنائية لعودة ١٥٠٠ من السودانيين العالقين في الخارج على متن الطيران الوطني والإقليمي..

وتشمل الرحلات خمس منها من القاهرة تحمل ٦٠٠ راكب، عبر رحلتين لكل من شركة بدر وسودانير، ورحلة واحدة لشركة تاركو، بجانب ثلاث رحلات من دبي على متنها ٤٣٠ راكباً، عبر طيران الإمارات، فلاي دبي و بدر، ورحلتان من جدة تحملان ٢٤٠ راكباً عبر شركتي تاركو وبدر. بالإضافة لرحلة واحدة من كل من الدوحة تحمل ١١٠ ركاب عبر تاركو، ومن عمان على متنها ١٢٠ راكباً .عبر شركة تاركو. وبدأ وصول الفوج الأول من العالقين عند الساعة السادسة صباح اليوم الأحد، وسيستمر إلى ما بعد منتصف الليل.. وتعتبر هذه الدفعة الأولى لعودة المواطنين السودانيين العالقين بالخارج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *