الخرطوم:عين السودان

شرعت اللجنة العليا لطوارئ الخريف بولاية الجزيرة في وضع التدابير اللازمة لمجابهة فصل الخريف الذي يبشر بخريف فوق المعدل هذا العام حسب القراءات الأولية حيث أعلن دكتور نجم الدين الأمين مدير عام وزارة التخطيط العمراني رئيس اللجنة الفنية في تصريح صحفي إنطلاقة أعمال صيانة الطلمبات الثابتة عبر وزارة الري والمحليات توفير الوقود عبر مشروع الجزيرة لكافة الآليات التي تعمل في طوارئ الخريف بالمحليات .

وأشاد على الدعم المتصل من الشركات والمصانع المشاريع الزراعية القومية والخاصة لخطط وبرامج طوارئ الخربف وأكد أن أعمال فتح المجاري وتقوية مناطق الهشاشة قد بدأت فعلياً بجميع المحليات كما تمت مخاطبة المجلس الأعلى للدفاع المدني لتوفير معينات الخريف من خيم ومشمعات وشيكارات وطلمبات ومخاطبة الطوارئ الصحية بالمركز لتوفير الأدوية والأمصال والمبيدات والمطهرات .

ولفت الأمين لتكوين غرفة طوارئ برئاسة وزارة التخطيط العمراني بمدني وغرف مماثلة بجميع محليات الولاية تعمل على مدار الساعة وقطع بإستمرار الأعمال المصاحبة للخريف في الردميات الأساسية بطرق قرى ود عيد والشكابة وود مطر وود شمعون للإسهام في تقليل الآثار السالبة للخريف .

وحث رئيس اللجنة الفنية للطوارئ المواطنين بضرورة المشاركة المجتمعية في أعمال الخريف بفتح المجاري وردم الحفر الصغيرة ومراجعة أسقف الغرف داعياً لأعمال مبدأ النفير من أجل ولاية معافاة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *