الخرطوم: عين السودان

شاركت المنظمة العربية للتنمية الزراعية ممثلة بمكتبها الإقليمي للمشرق العربي في ورشة عمل (عن بعد) حول “آفاق رقمنة سلاسل القيمة للمنتجات الغذائية” التي تناولت عرضاً عن أهمية رقمنة القطاع الزراعي والسياسات الحكومية العربية والإهتمام العالمي بالقيمة المضافة للمنتجات الزراعية المختلفة وكيفية مساهمة القطاع الزراعي في الناتج القومي من خلال مساهمته في القطاعات الأخرى .

وأكدت الورشة على أهمية سلاسل القيمة الزراعية والتي ستكون بمثابة خارطة الطريق أمام المعنيين في قطاع الزراعة وقطاع الاستثمار الزراعي لضمان البدء بمشاريع حقيقية تناسب الواقع الزراعي في الوطن العربي للوصول إلى فتح الأسواق العالمية أمام المنتجات الزراعية العربية.

كما تم التركيز على أهمية نظام التتبع في سلسلة القيمة ضمن الإجراءات الإحترازية والمتابعة لأي منتج على المستوى الوطن العربي أو المستوى العالمي.

تجدر الإشارة إلى أن المنظمة العربية للتنمية الزراعية منذ نشأتها والتي تتخذ من السودان مقر لها قد ركزت على أهمية سلاسل القيمة للمنتجات الزراعية وتقييم مخاطر الآفات الزراعية ونظام تتبع المنتجات الزراعية والإرشاد الزراعي وغيرها من الأنشطة ذات العلاقة من خلال تنفيذ العديد من المؤتمرات والدراسات وورش العمل والمشروعات الرائدة بالإضافة لبناء القدرات العربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *