الخرطوم : عين السودان

وقف وكيل وزارة الزراعة والموارد الطبيعية المهندس عبدالقادر تركاوي خلال زيارته لولاية سنار على الاستعدادات للموسم الزراعي الصيفي بالولاية .

وقال تركاوي لدى لقائه مدير عام وزارة الانتاج والموارد الاقتصادية الوزير المكلف بولاية سنار اسماء عثمان علي ، قال الوكيل إن الموسم الزراعي الصيفي يعول عليه كثيرا في تحقيق الامن الغذائي بولايات سنار والجزيرة والنيل الازرق مبيناً أن الزيارة تهدف كذلك لتفقد المشاريع وطلمبات الري الاتحادية بولاية سنار (طلمبة مينا والسوكي ومشروع بوزي) .

وبحث وكيل وزارة الزراعة مع المسؤولين بوزارة الانتاج والموارد الاقتصادية بولاية سنار الاستعدادات للموسم الزراعي 2020-2021 .

واعرب الوكيل عن إطمئنانه علي انسياب وتوفر مدخلات الانتاج مبشرا بانتاجية عالية من التقاوي بمشروع بوزي لتصبح نواة لتوطين التقاوي للسودان عامة كاشفا عن وصول كميات مقدرة من التقاوي لسنار خلال الاسبوع المقبل

وأكدت اسماء توفير الكميات الكافية من الوقود وتم تسليم اكثر من 70% للمزارعين مشيرةً إلى ان المدخلات الأخرى يتوقع وصولها خلال هذه الايام لزراعة المساحة المستهدفة والتي تبلغ (.4.500،000) فدان منها 2 مليون فدان لزراعة الذرة ومليون و700 الف فدان لمحصول السمسم و800 الف فدان للمحاصيل الأخرى وقالت اننا في سنار نتوقع انتاجية اعلى من العام السابق في كافة االمحاصيل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *