الخرطوم: عين السودان

أعلنت وزارة الصحة الإتحادية عن تسجيل 161 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد من جملة فحص 581 عينة بنسبة 28.2٪ في خمس ولايات، بالإضافة إلى تسجيل 13 وفاة في أربع ولايات و45 حالة تعافي وذلك حسب التقرير الوبائي ليوم السبت 6-يونيو 2020م.

وقد سجلت الحالات الجديدة بكل من ولاية الخرطوم (132) حالة، ولاية الجزيرة (16) ، شمال دارفور (9) شرق دارفور(٣) وحالة واحدة في جنوب دارفور. كما سجلت حالات الوفيات بكل من ولاية الخرطوم (9) حالات، نهر النيل (2).وحالة واحدة بكل من ولايتي شمال دارفور و سنار. فيما بلغ التعافي في ولاية الخرطوم (34) حالة، الجزيرة (9) ،وحالة واحدة بكل من سنار وشمال دارفور.

وأوضح التقرير الوبائي أن العدد الكلي للحالات منذ بداية الجائحة بلغ (6242) والوفيات (372) فيما بلغت جملة المتعافين (2059) متعافياً.

وتشير الوزارة إلى أن الفحص المعملي تم في ثلاثة معامل .حيث بلغت نسبة نتائج الفحص الإيجابي للعينات بالمعمل القومي للصحة العامة من عدد 508 عينة 26٪ ومعمل معهد النيل الأزرق بمدني من 45 عينة 45.7٪ و بمعمل الصحة العامة بنيالا 46.4٪ من جملة فحص ٢٨ عينة.

وتشير وزارة الصحة الإتحادية إلى أنها تعمل حسب البروتكول المحدث لحالات التعافي والخروج من العزل كما يعمل الفريق الإتحادي مع إدارات الوبائيات الولائية على المراجعة الدورية والتحقق من البيانات اليومية التراكمية.

وشددت وزارة الصحة إلى ضرورة الإلتزام بقانون الطواريء الصحية والبقاء في المنازل وتطبيق الإرشادات الوقائية ( التباعد الاجتماعي – غسل اليدين – آداب العطس والسعال ، فضلاً عن التبليغ الفوري عن حالات الإشتباه ).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *