الخرطوم: عين السودان

قررت اللجنة الفنية العليا للتصدي لجائحة كورونا بولاية كسلا في اجتماعها الدوري برئاسة أمين عام حكومة الولاية أرباب محمد الفضل تجديد تمديد حالة الحظر الشامل بالولاية لعشرة أيام أخرى بعد إنتهاء المدة السابقة وذلك وفقاً لتوجيه اللجنة الفنية التابعة لوزارة الصحة مع إبقاء الضوابط الصادرة مسبقاً المتعلقة بزمن الحظر ومنع التجمعات وممارسة بعض الأنشطة .

وناقشت اللجنة في الاجتماع تقرير الوضع الصحي بالولاية أكدت من خلاله مدير عام وزارة الصحة والتنمية الاجتماعية المكلف مقرر اللجنة الدكتورة إيمان محمود العوض عدم وجود أي حالات جديدة مسجلة مع وجود حالات إشتباه مشيرة إلى وفاة إحدى حالات الإشتباه .

وأوضحت اللجنة أن هنالك إلتزام لابأس به من المواطنين بالإجراءات الصحية؛ داعية إلى ضرورة إرتداء المواطنين للكمامة القماشية التي ستساهم مع تطبيق إجراءات السلامة الصحية من حظر للتجوال والتباعد الاجتماعي وغسيل الأيدي في إنخفاض عدد حالات الإصابة بالمرض بشكل كبير.

وأكد مقرر اللجنة أهمية تكثيف الإرشاد ووعي المواطن والمجتمع بالإلتزام بالإرشادات الصحية بالإضافة إلى التبليغ المبكر عن أي حالة مرضية خاصة كبار السن لتأثرهم بشكل كبير بالفايروس مما ينتج عنه بعض المضاعفات.

تجدر الإشارة إلى أن عدد الحالات التراكمية بولاية كسلا منذ بداية الجائحة تبلغ (53) حالة منها (33) حالة بمحلية كسلا و(19) حالة بمحلية حلفا الجديدة و(1) حالة بمحلية ريفي كسلا وبلغ عدد الوفيات (5) حالات (4) منها بمحلية كسلا و(1) حالة بحلفا الجديدة فيما بلغ عدد حالات الشفاء (37) حالة منها (20) حالة بمحلية كسلا و(17) حالة بحلفا الجديدة والحالات النشطة (11) حالة منها (9) بمحلية كسلا وحالة (1) بكل من محليتي حلفا الجديدة وريفي كسلا وعدد النتائج في المعمل (12) عينة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *