الخرطوم: عين السودان

أكد الأستاذ ياسين بشير حمد مدير الإدارة العامة للتجارة والتعاون والنقل والبترول بشمال كردفان إنه سيتم توزيع الوقود الخاص بالموسم الزراعي تحت إجراءات وتدابير صارمة على كافة المشاريع الزراعية بمناطق الولاية المختلفة .

وقال يسن بشير حمد أن هناك تنسيقاً متكاملاً بين إدارته ووزارة الإنتاج والموارد الإقتصادية بالولاية في هذا الصدد ،مبيناً أن حصة الولاية التي تم تخصيصها للموسم الزراعي ستتواصل في الوصول إلى الولاية تباعاً . ومن جانبه قال دكتور محمد الحافظ الشريف المدير العام لوزارة الإنتاج والموارد الإقتصادية بالولاية إنه تمت الموافقة على تخصيص مليون و777 ألف جالون جازولين للموسم الزراعي المقبل بكافة المشاريع الزراعية المطرية بمناطق الولاية المختلفة.

وأشار إلى إستعداد الولاية للموسم الزراعي للعام الحالي والمساحات المستهدف زراعتها هذا الموسم والبالغة حوالي 8 مليون فدان لتزرع بمحاصيل مختلفة .

وأوضح أن هناك تنسيقاً يجري حالياً لتوفير كافة المدخلات الزراعية المراد توفيرها من التقاوي والوقود والمبيدات والأمصال الخاصة بالثروة الحيوانية بجانب الترتيبات المتعلقة بمشروع خور أبوحبل علاوة على المشروع القومي للقمح بالولاية .

وأضاف أنه تم رفع كافة إحتياجات الولاية من المدخلات الزراعية المختلفة من تقاوي ووقود ومبيدات للمركز والتي وجدت القبول والتنفيذ وبدات الوزارة في تكوين لجان مختصة لتوفير كافة مدخلات العملية الزراعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *