الخرطوم : عين السودان

اثنى عضو مجلس السيادة والرئيس المناوب للجنة العليا للطوارئ الصحية البروفيسور صديق تاور على المجهودات الكبيرة التي ظلت تضطلع بها منظمة قلوبال ايد هاند لتقديم المساعدات الصحية والخدمية وتدريب الكوادر الطبية والمساعدة ، في العديد من ولايات البلاد وفي منطقة ابيي.

وقال خلال تدشينه قافلة التدخلات الصحية واصحاح البيئة استجابة لطوارئ جائحة كورونا المتجهة الى منطقة ابيي وغرب كردفان ، بدعم من صندوق الدعم العام مكتب السودان ، والذي نظمته قلوبال ايد هاند ، بمقرها ، بحضور عدد من الجهات ذات الصلة ،قال ان مثل هذه المبادرات التي تستهدف حوجة المواطنين الملحة في ظل التداعيات التي خلفها فيروس كورونا المستجد ، تؤكد مدى استجابة منظمات المجتمع المدني لحملات الاستنفار التي وجهتها الدولة لمشاركة جميع الشرائح في عمليات التصدي والحد من الجائحة عبر تضافر الجهود الرسمية والشعبية.

من جانبه اكد المفوض العام لمفوضية العون الانساني عباس فضل الله ، دعم المفوضية لكل منظمات المجتمع المدني لتوظيف قدراتها وامكاناتها لخدمة المجتمع ،واعدا بتوفير مقر للمنظمة في القريب العاجل .

الي ذلك اشاد رئيس اللجنة الاشرافية المشتركة لمنطقة ابييي اللواء ركن عزالدين عثمان، بالدعم الكبير الذي ظلت تقدمه منظمة قلوبال ايد هاند للمواطنين في منطقة ابيي، مشيرا الى ان القافلة الصحية والتي تشمل العديد من الأجهزة الطبية والصحية، تؤكد وقوفها ودعمها المستمر لتوفير الخدمات التي تحتاجها المنطقة .

من جانبها اكدت ممثلة وزير الصحة الاتحادي مدير ادارة صحة الامومة والطفل ،اهمية تكامل وتناغم الأدوار بين المنظمة ووزارات الصحة لتطوير وترقية الاداء الصحي بمنطقة ابيي والمناطق الاخرى من السودان مشيرة الى اهمية استفادة منظمات المجتمع المدني من دعم المانحين في اعقاب التغيير الذي احدثته ثورة ديسمبر المجيدة .

الى ذلك اشار المدير العام لمنظمة قلوبال ايد هاند، اسماعيل هجانة الى ان القافلة الصحية تشمل مراكز حجر وعزل وفحص للمرضي وغرف عمليات ومعدات واجهزة طبية متطورة وتبلغ تكلفتها اكثر من ثمانية وثلاثين مليون جنيه ، مبينا ان القافلة سيرافقها عدد من الكوادر الطبية والكوادر المساعدة الي ولاية غرب كردفان ومنطقة ابييي والنيل الابيض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *