الخرطوم: عين السودان

أعلنت اللجنة العليا للطوارئ الصحية تخفيف إجراءات الحظر الصحي والإغلاق الشامل بولاية الخرطوم وزيادة فترة الحركة الداخلية من الساعة السادسة صباحاً وحتى الساعة الثالثة عصراً مع الإبقاء على بقية الإجراءات المتعلقة بالحظر .

وقال الرئيس المناوب للجنة العليا للطوارئ الصحية بروفيسور صديق تاور في تنوير صحفي مشترك مع وزير الثقافة والإعلام الأستاذ فيصل محمد صالح مساء أمس أن اللجنة خلصت إلى هذا القرار بعد تداول عميق لكل التقارير المتعلقة بالموقف من الجائحة .

وأضاف تاور أن قرار منع التجمعات سيظل قائماً بالإضافة إلى إغلاق الكباري إلا للفئات المستثناه، وزاد أن الأسواق الكبيرة ستظل مغلقة فضلاً عن المنع التام لحركة نقل الركاب بين الولايات .

وثمن الرئيس المناوب للجنة العليا للطوارئ الصحية أدوار الكوادر الصحية وجهودها في الدفاع عن الشعب ومكافحة الجائحة مشيراً إلى أن الكوادر الصحية تواصل عملها في صبر وإحتمال .

وثمن تاور دور القوات النظامية في إسناد خط الدفاع الأول وتفعيل الإلتزام بتوجيهات الحظر وإنفاذها والسيطرة على المعابر، مشيداً بدور القطاع الخاص وقال أنه قدم مبادرات ومساهمات مقدرة لتوفير الإحتياجات الضرورية رقم الضرر الذي أصاب القطاع الخاص .

وأشاد تاور بسلوك المواطنين مبيناً إلتماس اللجنة تفهم واسع لدى قطاعات المواطنين للإجراءات المتعلقة بالحظر وأن درجة الإلتزام والوعي أسهم في الحد من إنتشار الجائحة ولكنه دون الطموح .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *