الخرطوم : عين السودان

أوضح الفريق أول شرطة عادل محمد بشاير المدير العام لقوات الشرطة تسخير امكانيات وزارة الداخلية وقوات الشرطة لصالح مكافحة جائحة كرونا ضمن أذرع اللجنة العليا للطوارئ الصحية .

وقال بشائر خلال حديثه للمنصة القومية لمكافحة جائحة كورونا مساء الإثنين إن البلاد تحتفل باسبوع المرور العربي في الفترة بين 4-10/5/2020م مبينا أن إحتفال هذا العام يجئ في ظروف استثنائية تتعلق بجائحة كرونا .

وأضاف ” لذلك قررنا في وزارة الداخلية والشرطة تسخير هذا الاسبوع في دعم جهود مكافحة جائحة كرونا ” منوها الى أن الشرطة ستقوم بتوزيع الأدوات الوقائية الاولية في نقاط الارتكاز على المسموح لهم بالمرور .

وقال أن الإحتفال باسبوع المرور هذا العام يجئ كواحدة من مقررات مجلس وزارء الداخلية العرب وتم إختيار شعار “الطريق الامن مسئولية جماعية” مشيرا الى أن المجهودات الإحتفالية هذا العام ستسخر لدرء جائحة كرونا مبينا أن دوريات المور ستعمل في مجال التوعية .

وزاد “سنعمل مع جهات الاختصاص على تخفيض رسوم المعاملات االمرورية كما جرت العادة بعد نهاية الإجراءات الإحترازية الصحية مذكرا شركاء الطريق بموجهات حظر التجول وتجنب الممارسات السالبة معبرا عن ثقته في سلوك الشارع والشعب .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *