خطباء و أئمة المساجد يعلنون تضامنهم مع الصحة لمجابهة كورونا

الخرطوم: عين السودان

أعلن خطباء المساجد والائمة والدعاة بولاية النيل الازرق تضامنهم الكامل مع وزارة الصحة وإنفاذ القرارات والموجهات التي تم إصدارها والتي من شأنها منع تفشي وباء كورونا وإلتزامهم بقرار والي النيل الأزرق الخاص بتعليق كافة الصلوات بالمساجد بما فيها صلاة الجمعة والتراويح.

الداعية آدم محمد ياجي امام وخطيب المسجد العتيق بمدينة الروصيرص اكد التزامهم بالقرارات والتعاون مع وزارة الصحة في نشر الوعي وسط المواطنين وحثهم علي اتباع الارشادات الصحية للوقاية من كورونا

وقال الشيخ محمد المهدي المزمل إمام وخطيب مسجد انصار السنة بمدينة الدمازين أن الوباء خطير وسريع العدوى ويستوجب أخذ كافة التدابير للحد من إنتشاره مناشداً الأئمة والدعاة للإضطلاع بأدوارهم المجتمعية والمشاركة في التوعية الصحية وتأكيد أهمية الإلتزام بالتباعد المجتمعي .

وفي ذات السياق اوضح الشيخ يوسف محمد علي الشايب إمام وخطيب مسجد التلفزيون ان شريحة الائمة والدعاة من الشرائح المهمة في المجتمع ويعول عليها في التصدي لفايروس كورونا وأوصي بالتشديد على قفل المعابر والمنافذ الحدودية.

الشيخ مجاهد مختار دعا للإستفادة من مكبرات الصوت بالمساجد في بث الرسائل التوعوية على مستوى المجتمعات وحث المواطنين على البقاء في منازلهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

6 + سبعة =