الخارجية ترحب ببيان المفوض السامي برفع السودان من قائمة الإرهاب

الخرطوم: عين السودان

رحبت وزارة الخارجية ببيان المفوض السامي لحقوق الإنسان الداعي إلى رفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للارهاب وتقديم العون اللازم للحكومة الانتقالية للإسهام في إنجاح التحول الديمقراطي بالبلاد.

كما رحبت الخارجية في بيان صحفي اصدرته اليوم بكافة مساعي وجهود أصدقاء السودان في كافة أرجاء العالم، الرامية لإنجاح الفترة الانتقالية.

وفيما يلينص البيان :

تعرب وزارة خارجية جمهورية السودان عن ترحييها الحار بالبيان الصادر عن المفوض السامي لحقوق الإنسان، السيدة ميشيل باشيليت، الذي دعت فيه إلى رفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب وتقديم العون اللازم للحكومة الإنتقالية للاسهام في إنجاح التحول الديمقراطي بالبلاد.

وشددت المفوض السامي في تصريحها إلى ضرورة دعم الحكومة الإنتقالية خلال هذه الفترة التي تشهد انتشار جائحة فايروس كورونا الجديد مشيرةً إلى أن تبعات هذه الجائحة قد تشكل نقطةً لإنتكاس البلاد إلى سابق عهدها مما يهدد بتأجيج الصراعات السياسية والمسلحة بالبلاد. كما أكدت إلى أن السبيل الوحيد لكسر دائرة الفقر والقهر التي كان يعاني منها الشعب السوداني هي عبر تحريره من القيود والعقوبات التي فرضت أثناء فترة حكم النظام السابق وتخفيف عبء الديون الخارجية عليه وتمكينه من الوصول لمؤسسات التمويل الدولية.

وتعرب وزارة الخارجية عن ترحيبها بكافة مساعي وجهود أصدقاء السودان في كافة أرجاء العالم، الرامية لإنجاح الفترة الانتقالية، وتجدد شكرها لكل من عبّر عن تضامنه مع السودان وهو يمر بتغيير تركة ثقيلة تستجوب تضافر الجهود محلياً ودولياً ليعود السودان الى مكانه الطبيعي بين الأمم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اثنان × 1 =