الخرطوم: عين السودان

عبر وزير الثقافة والإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة فيصل محمد صالح عن قلقه من تزايد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا في البلاد التي شملت حتى الآن تسع ولايات بمعنى نصف ولايات السودان .

وأشار في تصريح صحفي  مساء يوم أمس عقب اجتماع لجنة الطوارئ الصحية إلى أن الحالات الإيجابية شملت تسع ولايات هي الخرطوم والنيل الأبيض والقضارف وسنار والجزيرة والبحر الأحمر وشرق ووسط دارفور ونهر النيل مما ينذر بخطر الإنتشار ويتطلب اتخاذ مزيد من التحوطات .

وأضاف الوزير أن اللجنة استمعت إلى عدد من التقارير منها تقرير وزارة الصحة حيث تم تسجيل (38) حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، بالإضافة إلى تسجيل (حالة وفاة واحدة) وبهذا يرتفع العدد الكلي لحالات الإصابة بالفيروس منذ بداية الجائحة في السودان الى ( 275) حالة، متضمنة (22) وفاة، وإرتفع العدد الكلي للمتعافين إلى (21).

وحيّا صالح الولايات التي تعاملت بحزم في قفل الحدود وإتخاذ إجراءات صارمة في تنفيذ حظر التجوال الكامل داعياً إلى مزيد من الوعي والبقاء بالمنازل حتى نتجاوز هذه المرحلة تجنباً لمزيد من الإصابات.

وأبان الوزير أن تقارير تنفيذ الحظر بولاية الخرطوم أفادت بعدم إلتزام المواطنين بالحظر الكامل والمسموح به الحركة داخل الأحياء وللأغراض الضرورية وأضاف أنه قد صدر توجيه بالحسم وإيقاف كافة وسائل المواصلات بولاية الخرطوم للحد من حركة المواطنين.

وأكد الوزير تحسن توفر المواد التموينية خاصة الدقيق في الأفران والوقود قائلاً إن نشاط توزيع السلع والدعم الاجتماعي سيزداد اعتباراً من اليوم مع البدء في توزيع الدعم الاجتماعي ل(560000) أسرة متعففة تصنف في الفئة (ج) بكل محليات ولاية الخرطوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *