الخرطومك عين السودان

أكدت د. سارة عبالعظيم وكيل وزارة الصحة الاتحادية إلتزام وزارتها بمكافحة الملاريا ضمن مكافحة فيروس كورونا ، وقالت أن الإنشغال بمجابهة فيروس كورونا المستجد لن يؤثر على ترتيبات واستعدادات الوزارة لمكافحة الملاريا.

واوضحت في بيان صحفي  يوم  أمس السبت بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة الملاريا والذي يصادف الخامس والعشرين من أبريل من كل عام أن مرض الملاريا يعد من أكبر المشاكل الصحية في السودان وهو مرض ينتقل بالباعوض ويشكل عبء على المواطنين وعلى الفئات الأكثر عرضة من الأطفال والنساء الحوامل واللاجئين . وتعهدت وكيلة وزارة الصحة بالإلتزام في إستمرار تقديم الخدمات التشخيصية والوقائية والعلاجية لمكافحة هذا المرض، وأهابت بالمواطنين الإلتزام بالاجراءات الوقائية والاحترازية لمكافحة الملاريا والإجراءات والتدابير الإحترازية لمكافحة فيروس كورونا المستجد.

وأبانت د. سارة عبدالعظيم أن المعركة مع فيروس كورونا المستجد تزامنت مع الإحتفال باليوم العالمي لمكافحة الملاريا ، مبينة أن العالم يحتفل اليوم تحت شعار القضاء على الملاريا وقالت “الشعار يشير إلى إلتزامنا كوزارة وكحكومة وكمواطنين وشركاء للقضاء على الملاريا ” ، وحثت كل مواطن سوداني على الإلتزام بمكافحة الملاريا حيث أن القضاء عليها يبدأ بكل فرد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *