الخرطوم : عين السودان

شدد الأستاذ رشيد سعيد، وكيل اول وزرارة الثقافة والإعلام ،علي ضرورة تكثيف حملات التوعية والتدريب للكوادر الصحية وتضافر الجهود لمجابهة جائحة كورونا من خلال العمل الإجتماعي والتوعية الإعلامية وسط السكان والتحذير بخطورة هذه الجائحة.
وأوضح في برنامج حوار البناء الوطني بالتلفزيون القومي اليوم الذي يقدمه الأستاذ لقمان أحمد مدير الهيئة القومية للاذاعة والتلفزيون ان كل الإذاعات القومية والولائية ملتزمة بالاشتراك الفعال في حملات التوعية بهذه الجائحة وسط السكان.

ووصف الاستاذ الرشيد الدور الذي يلعبه الاعلام و الجمهور و منظمات المجتمع المدني و الشباب بانه ملحمة سودانية تعكس قيادة المجتمعة للمبادرات جنبا الى جنب مع دور الحكومة

وأضاف ان الشعب يعول كثيرا علي مبادرات منظمات المجتمع المدني ولجان المقاومة وقوى الحرية والتغيير والمجتمع المدني والاحزاب السياسية لتحقيق تطلعات وأهداف الثورة وتقديم الخدمات لمواطنين في منازلهم خلال فترة الاغلاق الشامل.

وأوضح الرشيد أن قوي الحرية والتغيير استلمت الدقيق في بعض المناطق ومن ثم قامت بتوزيعه مبينا أن بعض اللجان لم تلعب دورها بعد كما ينبغي.

وشدد سيادته علي اهمية التنسيق والتعاون وبذل الجهود في هذه المرحلة لوقاية وحماية الشعب من هذه الجائحة وعلى اهمية الحضور الاعلامي في كل اللجان .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *