فيفا يدعو إتحادات كرة القدم لمساعدة متضرري كورونا

الخرطوم: عين السودان

قدم جياني إنفانتينو رئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) رسالة مساء أمس إلى إتحادات كرة القدم في العالم، يدعو فيها إلى الوقوف مع كل المتضررين من جائحة كورونا، ووصف الفترة الحالية بأنها أوقات يصعب التنبؤ بما يأتي بعدها.

ودعا إنفانتينو إلى الإتزام بالهدوء والعمل يداً واحدة رغم تباعد المسافات الجغرافية .

وقال رئيس فيفا، وضعنا ثلاثة موجهات أولها الصحة كأولوية ومساعدة مجتمع كرة القدم في هذه الفترة ، ممارسة النقد الذاتي ووضع الأفكار لكيفية الخروج من هذه الأزمة من خلال التفكير الإستراتيجي.

وأضاف “أود أن أوضح أن الأولوية دائماً لصحة الجميع لا توجد منافسة أو بطولة تستحق التضحية بحياة فرد منا ولا يجب أن تقوم أي منافسة بنسبة أقل من ١٠٠٪ لنجاحها ، مفضلاً الانتظار قليلاً أفضل من المخاطرة مع إتباع التوجيهات الصادرة من المسئولين بالصحة والتنسيق معها.

وقال رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “نحن فخورون بمن أوصلوا رسائل إلى مجتمعاتهم وهي القيم التي نعمل على ترسيخها.

و فيما يتعلق بالأضرار التي أصابت كرة القدم، قال إيفانتينو ؛ نعمل بجد لتوفير الدعم في هذه الفترة والكل يعرف إن الموقف المالي لفيفا جيد وهي أموال كرة القدم وليست فيفا .

وتابع ” وجهت الإدارات المعنية بالدعم لتشغيل النصف الثاني من العام فوراً دون الحاجة من الإتحادات لتقديم أدلة معايير.

وشدد إنفانتينو على أن الصحة والسلامة هما الأهم و قال ” يمكننا استغلال هذا التوقف غير التقليدي في التفكير بالمستقبل بكيفية العمل المستقبلي في نقاش على مستوى العالم دون النظر إلى المصالح الفردية حتى نصبح أكثر قوة لمجابهة التحديات وكلي ثقة أن المستقبل سيكون أفضل .

و أكد رئيس فيفا ” لدينا أولويات الآن وهي برمجة مباريات المنتخبات ، وحماية حقوق الأندية وهي المحرك الأساسي للعبة، وتعاقدات اللاعبين التي تعتبر أولوية وتتطلب مرونة في التعامل القانوني.

وشكر سيادته رؤساء الإتحادات لموقفهم الداعم الإيجابي في هذه المرحلة المهمة والحساسة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثلاثة عشر − ثلاثة عشر =