الخرطوم: عين السودان

دشن والي كسلا المكلف اللواء ركن محمود بابكر همد انطلاقة حملة التعقيم والتطهير للمحلات التجارية بسوق كسلا المنفذة ضمن مبادرة التعاون بين الإتحاد المحلي لكرة القدم وجامعة كسلا كلية الطب والعلوم الصحية ومحلية كسلا وبمشاركة عدد من الجهات .

وهدفت الحملة التي تأتي في اطار المسئولية المجتمعية إلى دعم جهود حكومة الولاية والشركاء والتدابير الاحترازية المنفذة للتصدي لفايروس كورونا إلى جانب تمليك المواطنين الوسائل الممكنة حول كيفية تفادي الإصابة بالمرض أو التعامل معه.

وأشاد والي كسلا بالمبادرات التي ظل يقدمها مواطنوا الولاية في مختلف الاتجاهات مؤكداً الوقوف معها ودعمها حتى تكون الولاية في مأمن وإعلانها خالية من أي إصابة مؤكدة بالفيروس وأمن على ضرروة تنفيذ برامج حملات النظافة والإصحاح البيئي وأن تنداح مثل هذه المبادرات لكافة محليات الولاية.
واوضح رئيس الإتحاد المحلي لكرة القدم طه جعفر عبد الله أن برنامج المبادرة يأتي في مصلحة مواطن الولاية وتقديم عدد من الحزم التوعوية له بالإضافة إلى الاستفادة من الكادر الطبي ومواطني الولاية في تنفيذه مشيراً إلي قرار الإتحاد في ايقاف النشاط الرياضي مؤكداً وقوف الإتحاد مع حكومة الولاية وكافة المبادرات والجهود التي تصب في الحماية من المرض داعياً في ذات الوقت الجميع للالتزام بالموجهات والارشادات الصحية الصادرة من جهات الاختصاص.
من جانبها أشارت الدكتورة رباب محمد صالح حمد مدير مركز أبحاث الدرن والأمراض المستوطنة بجامعة كسلا إلى خطورة المرض وسرعة انتشاره الأمر الذي يتطلب ثكثيف البرامج الوقائية للمجتمع لعدم وصول أو دخول الوباء إلى الولاية التي تعرضت إلى العديد من الأمراض الوبائية خلال العاميين الماضيين .

وأمنت على أهمية توحيد جهود المبادرات لإنجاح العمل بصورة كبيرة وقالت إن هدفنا الأول عدم دخول المرض للولاية مناشدة المواطنين بالالتزام بالاجراءات الاحترازية والسلامة والوقاية
إلى ذلك ثمن المدير التنفيذي لمحلية كسلا مأمون علي محمد دور كافة الجهات التي شاركت في تنفيذ المبادرة التي تصب في إتجاه منع دخول المرض للولاية مؤكداً الدور الذي يعول على المواطن في هذا الاتجاه داعياً المحليات الاخرى أن تحذوا هذا الحذو لتأمين المدن والمواطنين من خطورة هذا الوباء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *