الخرطوم: عين السودان

وجه معتمد محلية الخرطوم اللواء ركن (م) الطاهر عبد الله محمد صالح الإدارة العامة للتنمية الاجتماعية بإجراء حصر عاجل للأسر الفقيرة وعدد أفرادها حسب التقسيمات الجغرافية للوحدات الإدارية .

وكشف المعتمد خلال اجتماعه اليوم مع الإدارة العامة للتنمية الاجتماعية بأن الإجراء يجئ في إطار الاستعدادات الاحترازية للمحلية في حالة فرض حظر التجوال الشامل بولاية الخرطوم بسبب الحد من انتشار جائحة كورونا لضمان توصيل الدعم المباشر لتلك الأسر في مواقع سكنهم .

ولفت المعتمد بضرورة الدقة في إجراء الحصر وفقاً للبيانات الحقيقية لجميع الأسر والتي تقع تحت دائرة الفقر بما فيها القطاعات غير المهيكلة من العاملين .

وعلي ذات الصعيد أشار المعتمد إلى المهام الكبيرة التي يجب إن تضطلع بها الإدارة العامة للتنمية الاجتماعية بإعتبارها حاضنة لجميع المعالجات الاجتماعية للأسر الفقيرة والأرامل واليتامى ودور الرعاية الاجتماعية بجانب إشرافها علي تنفيذ برامج الزكاة السنوية، مطالباً بإحداث اختراق ملموس للإدارة في جميع البرامج قيد التنفيذ نسبة للتحديات الصحية التي تواجه البلاد بسبب وباء كورونا والتي تتطلب عملاً اجتماعياً مكثفاً بمشاركة كافة قطاعات المجتمع والخيرين .

وفي اتجاه آخر استمع معتمد الخرطوم إلى تقارير مفصله عن أداء العمل من إدارات الثقافة والإعلام والشباب والرياضة والرعاية الاجتماعية والدعوة والتوجيه حول انسياب العمل في ظل الأحداث الراهنة والتي تتطلب تضافر جميع الجهود .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *