الخرطوم: عين السودان

أكد الاجتماع الذي تراسه والي كسلا المكلف اللواء ركن محمود بابكر محمد همد بقاعة مجلس الوزراء بأمانة حكومة الولاية  اليوم خلو الولاية من أي حالة إصابه بفايروس كرونا.

وكشف الاجتماع المشترك الذي ضم اللجنة التنسيقية العليا للإستعداد والاستجابة السريعة للتصدي لفايروس كورونا ولجنة أمن الولاية أن حالات الإشتباه بالإصابة بالفايروس البالغة ثلاث حالات غير مؤكدة مما يعني خلو الولاية من الإصابة بالفايروس  لافتاً إلى أن القادمين للولاية من دول متاثرة ويبلغ عددهم ثلاثة وعشرين شخصاً غالبيتهم من أثيوبيا .

وتناول الاجتماع حجم الأنشطة المنفذة خلال الفترة الماضية  لمجابهة الوباء بالتركيز  على برامج التوعية والتثقيف الصحي بالتنسيق مع عدد من الجهات عبر مختلف الوسائل فضلاً عن أهمية التقصي والتبليغ المرضي وتفعيل نقاط الحجر الصحي بالمعابر الحدودية .

وتطرق الاجتماع إلى التجهيزات والإحتياجات  للولاية والدعم المقدم من الوزارة الإتحادية والمساهمات المقدمة من المنظمات العاملة بالولاية مشيراً إلي  أن العمل  في تجهيز مراكز العزل في مراحله الأولي التي تشمل مستشفى كسلا التعليمي وبيت الشباب ومستشفى حلفا الجديدة بالإضافة إلى رؤية موضوعة لإقامة مراكز أخرى في عدد من مستشفيات المحليات في المرحلة المقبلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *