دقلو:تعاون الحكومة مع اليوناميد لحفظ الأمن

الخرطوم : عين السودان

أكد النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول محمد حمدان دقلو حرص الحكومة على التعاون مع قوات اليوناميد من اجل تحقيق الامن والاستقرار في دارفور .

وبحث خلال لقائه بالقصر الجمهوري اليوم بالسيد جيرمايا مامابولو،الممثل الخاص للبعثة المشتركة للأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي لحفظ السلام في دارفور (اليوناميد) ،عددا من القضايا التي تهم اليوناميد ،من بينها الاوضاع على الأرض ومساهمتها في استتباب الامن الى حين انتهاء أجل تفويضها.

واوضح جيرمايا ماما بولو في تصريح صحفي ، انه اطلع النائب الاول لرئيس مجلس السيادة على الاوضاع في المناطق غيرالخاضعة لسيطرة الحكومة ، مشيدأ بتعاون وتنسيق الحكومة مع اليوناميد لتحقيق الاستقرار والامن في بعض المناطق التي شهدت اضطرابا أمنيا.

وقال إن اللقاء كان سانحة طيبة للاطلاع على مسار مفاوضات السلام بين الحكومة وحركات الكفاح المسلح بجوبا ، مهنئاً النائب الاول لرئيس مجلس السيادة والوساطة الجنوبية بالتقدم الذي أحرزته المفاوضات في مختلف المسارات.

واشار لمشاركة اليوناميد في مفاوضات السلام بجوبا ،عبر تقديم العون للسكرتارية ونقل اللاجئين والنازحين والمرأة لمقر المفاوضات ،واستعدادها للمساهمة في انزال اتفاق السلام على ارض الواقع .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تسعة عشر − سبعة عشر =