الخرطوم : عين السودان

قرع اللواء ركن أحمد حنان أحمد صبير والي ولاية الجزيرة المكلف صباح اليوم بمدرسة رقية بنت الرسول بحي عترة بمحلية مدني الكبري الجرس إئذاناً ببدءإمتحانات شهادة مرحلة الأساس بالولاية.

وأكد الوالي عزم حكومة الولاية إنفاذ مجانية التعليم عبر توفير الإجلاس والكتاب وتهيئة البيئة المدرسية والمضي في إحداث تغيير جذري في تأمين الإمتحانات من مرحلة الطباعةوترحيل الإمتحانات الي رئاسات الشرطة بالمحليات ثم إلى المدارس عبر عربات الشرطة منعاً للتسريب وضمان قدسية ونزاهة الإمتحانات. وقطع الوالي بأن البداية المبكرة للعام الدراسي والقرارات والمتابعات من قبل حكومة الولاية في توفير الوقود والخبز للمدارس أسهم في إستقرار العام الدراسي وتكملة المقرر في كافة مدارس الولاية .

من جانبه أوضح مدير عام وزارة التربية والتعليم أن الجالسين لإمتحانات شهادة الأساس هذا العام بالولاية بلغ 82 الف طالب وطالبة موزعين علي 499 مركزاً في جميع المحليات و عدد طلاب الحالات الخاصة 142 طالباً وطالبة منهم 119 في المدارس الحكومية 23 في المدارس الخاصة ، مثمناً الجهود التي بذلتها حكومة الولاية في توفير معينات التعليم والقوات النظامية في تأمين الإمتحانات وجدد تأكيده بأن الإمتحانات مؤمنه تماماً ولا توجد أي مساحة للتسريب .

على صعيد آخر وفي محلية المناقل قرع نائب المدير التنفيذي الأستاذ حافظ عبد الله الجاك بحضور الأستاذ عبد الرحمن عبد الله أحمد ممثل مدير عام وزارة التربية والتعليم بالولاية الجرس صباح اليوم بمدرسة الزهراء الأساسية بنات بمدينة المناقل إيذانا ببدء إمتحانات شهادة الأساس.

و أعلنت مدير مرحلة الأساس بالمحلية الأستاذة نبيهة أحمد عبد الله أن عدد الممتحنين الكلي يبلغ 12056 طالبا وطالبة منهم 6003 طالبة و6053 طالبا موزعين على 63 مركزاُ في مختلف الوحدات الإدارية وبعثت برسائل تطمينية عن إعداد المراكز وتأمين الإمتحانات .

وأوضح ممثل المدير العام أن الوزارة تسعى لتهيئة الأجواء التربوية وترسم من السياسات ما يفجر الطاقات والإبداعات في الحقل التربوي .

وأكد نائب المدير التنفيذي أن المحلية وفرت الوقود لنقل الإمتحانات وأعمال الإشراف فضلا عن تخصيص حصة من الدقيق لتوفير الخبز لكل المراكز علاوة على الموجهات الصادرة من لجنة الأمن بالمتابعة اللصيقة والتصدي لأي طارئ الي أن تصل الإمتحانات الى بر الأمان .

وفي محلية جنوب الجزيرة قرع الجرس المدير التنفيذي بالمحلية الأستاذ أسامه السماني بمركز بركات بنين مشيداً بجهود المعلمين ومساهمتهم في إستقرار العملية التربوية والتعليمية بالمحلية كما ثمن أدوار مجالس الآباء في دعم العملية التعليمية داعياً الطلاب الممتحنين الى بذل المزيد من الجهد لتحقيق نتيجة متقدمة بين محليات الولاية مؤكداً دعمه ورعايته التامة للنهوض بالعملية التربوية والتعليمية موجها الجهات ذات الصلة بضرورة توفير كافة المعينات التي تسهم في الإرتقاء بالتعليم داعياً إدارة مرحلة الأساس الى ضرورة التعاون والتنسيق مع الأجهزة الأمنية والشرطية لضمان إستقرار الإمتحانات وكان المدير التنفيذي قد إطمأن علي الترتيبات الإدارية والفنية والأمنية بكافة مراكز الإمتحانات علي مستوي المحلية.

وأوضح المساعد الإداري بان الترتيبات الادارية والفنية للامتحانات بدات منذ وقت مبكر بتهيئة مراكز الإمتحانات وتوفير كافة المعينات التي تسهم في تجويد الأداء مبينا بأن عدد الطلاب الممتحنين علي مستوي المحلية بلغ 12580 طالبا وطالبة موزعين على 90 مركزا مثمناً أدوار المحلية في المتابعة وحل كافة المشكلات التي تعترض العملية التعليمية مما أدى الى استقرار العام الدراسي وإكمال المقررات في موعدها وإجراء الإمتحانات التجريبية الموحدة مما كان له الأثر الطيب في نفوس الطلاب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *