الخرطوم: عين السودان
عقد المجلس السوداني للشؤون الخارجية بالتعاون مع مبادرة أجاويد لحل النزاعات اليوم ورشة تحضيرية تمهيدا لانطلاق برنامج التدريب للإدارات الأهليه بمناطق النزاعات وذلك بمقر المجلس بالنادي الدبلوماسي بحضور رئيس مفوضية السلام دكتور سليمان محمد دبيلو

وثمن دبيلو جهود المبادرة، داعيا استصحاب معالجة جذور الأزمه في عملية التدريب، منبها إلى ضرورة مقابلة الإدارات الأهليه بمناطقها ومخاطبتها وفق أوضاع ومكونات المناطق .

من جانبه، أكد السفير يوسف فضل أحمد الأمين العام للمجلس أهمية المبادرة وتقبلهم لها مشيراً إلى أن المجلس السوداني للشؤون الخارجية منظمة مستقلة وطنية طوعية أنشئت العام 2008م،و تضم في عضويتها معاشيي السلك الدبلوماسي ووزارة الخارجية ورجال أعمال وأكاديميين مختصين في الشؤون الخارجية. مضيفا أن المجلس يقوم بمبادرات تراعي المصالح الوطنية وترسل توصياتها للجهات المعنية.

وأوضح الأستاذ بهاء الدين عباس رئيس مبادرة أجاويد لحل النزاعات أن المبادرة تهدف إلى دعم وتحفيز الإدارات الأهلية وتمكينها من إدارة النزاع وحله بالطرق السلمية إلى جانب إتقان مطلوبات التفاوض لإنجاح الحوار البناء والمعرفة الكافية بالقوانين والتشريعات إضافة إلى تنمية الذات ومهارات الاتصال وتقبل الآخر، مشيرا إلى أن مبادرة أجاويد ستنطلق خلال الفتره القادمة إلى عدد من ولايات السودان في إطار تعزيز مسيرة السلام والدفع بها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *