لجان المقاومة بالخرطوم تواصل التصعيد وتُغلق كبري (المنشية)

الخرطوم : عين السودان

في تطور جديد لتصعيد تنسيقيات لجان المقاومة بالخرطوم أغلق الثوار مساء اليوم إغلاق مدخل كبري المنشية بواسطة المتاريس والإطارات المشتعلة ما أدى إلى شلل تام في الحركة بين الخرطوم وشرق النيل.

وكان قد اندلعت اليوم “الخميس” احتجاجات في مناطق متفرقة بولاية الخرطوم، بعد تصعيد لجان المقاومة بمدن وأحياء الخرطوم المختلفة، من احتجاجاتها تجاه الوضع الراهن، وتم “تتريس” عدد من الشوارع في الخرطوم، متزامنة مع دعوة لموكب ثوار كولمبيا المسمى “كوماج الخميس” موقف جاكسون.

وأغلق الثوار شارع الحرية من ناحية السجانة تماماً، فيما تم “تتريس” عدد كبير من شوارع أحياء الخرطوم، ودعا شباب للخروج في مناطق العزوزاب والشجرة.

وردد المحتجون هتافات تطالب بتحقيق العدالة وتنفيذ شعارات الثورة “حرية، سلام وعدالة”، بالإضافة إلى تحسين الأوضاع المعيشية وحل الضائقة الاقتصادية وإبعاد عناصر النظام البائد من مفاصل الدولة، وشدد الثوار على ضرورة تنفيذ ما جاء في المذكرات السابقة التي رفعت إلى الحكومة المدنية الانتقالية.

وانضمت مدينة الخرطوم بحري إلى جدول التصعيد الثوري وتم إغلاق شارع المعونة الذي يربط وسط بحري بأقصى شمال المحلية، وتوالت دعوات وجداول التصعيد من لجان المقاومة في الأحياء المختلفة، والتي وزعت على أيام الأسبوع، مع التأكيد على عدم التراجع لحين تحقيق المطالب.

صحيفة باج نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

18 + ستة عشر =