زيارة خاطفة للبرهان إلى تشاد وهذه هي التفاصيل

الخرطوم : عين السودان

استقبل الرئيس التشادي إدريس دبي اتنو بالقصر الرئاسي بمدينة أم جرس رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان عبد الرحمن والوفد المرافق له.
وتناول الرئيسان في لقائهما سبل تطوير العلاقات الثنائية والتعاون بين البلدين في مختلف المجالات والقضايا الدولية والإقليمية محل الاهتمام المشترك. وأطلع الفريق أول ركن البرهان شقيقه دبي على سير مفاوضات السلام الجارية بجوبا واتفاق السلام الوشيك. وقدم شكر وتقدير السودان للدور التشادي في دعم عملية السلام واستضافتها للاجئين السودانيين كما أشاد بالتنسيق والتعاون بين البلدين الشقيقين في المنابر الإقليمية والدولية.
وقال رئيس مجلس السيادة الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان في تصريحات صحافية أن الزيارة زيارة أخوية في إطار التعاون والتشاور في الهموم المشتركة. وأضاف: (قدمنا التهنئة للسيد المشير ولتشاد بالعيد الوطني والتكريم الذي ناله ديبي من المجلس الوطني). وقال البرهان: (نقف مع تشاد في تصديها لمحاربة كل الجماعات الإرهابية). وأضاف رئيس مجلس السيادة أن الزيارة تطرقت للأوضاع التي تهم البلدين السياسية والاقتصادية منها الأوضاع في أفريقيا الوسطى وتشاد وعملية السلام لأن تشاد تلعب دوراً كبيراً في تحقيق السلام، ونعمل سوياً لتأمين بلادنا ونساهم في رفاه وتنمية شعوبنا.
من جانبه قدم الرئيس دبي تنويراً لرئيس مجلس السيادة الانتقالي عن تطورات الأوضاع في تشاد والاستعدادات الجارية لعقد الانتخابات العامة في تشاد بداية العام القادم وتناول الجانبان التحديات في منطقة وسط وغرب أفريقيا وإقليم الساحل. وكان الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة غادر صباح اليوم الي تشاد في زيارة رسمية لعقد جولة من المباحثات مع الرئيس التشادي ادريس دبي تتعلق بالعلاقات الثنائية بين البلدين والقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

صحيفة الانتباهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثمانية + 5 =