والي كسلا بالانابة يؤكد اهمية صادر الثروة الحيوانية في الناتج القومي

الخرطوم : عين السودان

اكد والي كسلا المكلف بالانابة ارباب محمد الفضل اهمية صادر الثروة الحيوانية في الناتج القومي والمحلي بما ينعكس على المواطن في شكل خدمات من خلال رفد خزينة الدولة بالعملات الحرة.
جاء ذلك لدى لقائه الوفد الاعلامي المركزي المكون من الجهات والمؤسسات الاعلامية المقروءة والمرئية في اطار زيارة الولايات الشرقية بغرض تقصي الحقائق ومعرفة الاسباب حول الاسباب الادارية والطبيعية والفنية لارجاع الصادر السوداني من الثروة الحيوانية من اسواق الخليج في الفترة الاخيرة.

وقدم الوالي بالانابة تنويرا شاملا للوفد حول دور الولاية فيما يختص بالاهتمام ودعم قطاع الثروة الحيوانية والصادر من خلال سلامة القطيع لدى المربيين والاهتمام بالمراعي والحفاظ عليها وحمايتها من التعديات بالاضافة الى الاهتمام بملاك الثروة الحيوانية ومربيي الحيوان والرعاة من خلال تاهيلهم وتدريبهم عبر حزمة من البرامج الامر الذي انعكس ايجابا على رفع الوعي والفهم حول اهمية القطيع ودوره في الناتج القومي.

وامن الوالي بالانابة علي دور الاجهزة الفنية والادارات المختصة بتسهيل سلامة القطيع للصادر الذي تلعب فيه الولاية دورا كبيرا في تهيئة البيئة المناسبة للقطيع باعتباره ثروة قومية تسهم في الناتج القومي وتعمل على زيادة دخل المواطن بالاضافة الى توفير الولاية للدعم المادي واللوجستي لكل الجهات.

واوضح الارباب ان الولاية اعفت الصادر من اي رسوم ولائية او محلية حتي لاتؤثر في الاعداد التي يتم تصديرها بالاضافة الى التسهيلات التي تقوم بها مجددا التأكيد ان حكومة الولاية مازالت علي العهد لتوفير كل ماتحتاجه جوانب تجهيز الصادر.

واشار الارباب الى اهمية دور الاعلام في تبصير كل الاجهزة بعملية الصادر حتى تنال العناية التي تستحقها من كل الجهات قومية وولائية ومحلية .
من جانبه اوضح رئيس الوفد الاعلامي يحيي الزبير عثمان ان الغرض من زيارة الولاية الوقوف على معوقات الصادر وارجاع البواخر مبينا ان الوفد وقف بولاية البحر الاحمر على كل المعوقات والمشاكل والحلول المطروحه والتي سيتم بشانها رفع تقرير الى وزارة الثروة الحيوانية ونشرنتائج الزيارة بشفافية في كل الاجهزة الاعلامية .

صحيفة سونا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ستة عشر − عشرة =