أمريكا والحزب الشيوعي .. (متاريس) أمام الإزالة من قائمة الإرهاب

الخرطوم: عين السودان

بات واضحاً أن الولايات المتحدة الأمريكية غير مستعدة لرفع إسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب. وتحاول المماطلة بشتى الطرق في عدم حدوث إزالة لإسم السودان من القائمة السوداء. وقال الخبير والمحلل السياسي المهندس محمود تيراب إن تحذير مراكز البحث الأمريكية بشأن تمادي الحزب الشيوعي في تحريك الشارع عبر واجهاته الحزبية للإطاحة بالحكومة الانتقالية يصب في تهيئة للرأي العام بأن السودان غير مستقر وفيه مشاكل واضطرابات وأن الأوضاع الأمنية غير مستقرة ويعلم الجميع تحذيرات واشنطن قبل أيام بأن الوضع في السودان غير آمن.

ويرى مراقبون إن الوعود الأمريكية للحكومة الانتقالية في السودان عبارة عن كسب مزيد من الوقت للفراغ من قضايا الشرق الأوسط ومسألة طالبان وبالتالي ربما كان موضوع رفع السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب أحد موضوعات الإنتخابات الأمريكية المقبلة. حيث قال مساعد وزير الخزانة الأمريكية لشؤون مكافحة تمويل الإرهاب، مارشال بيلينغسلي خلال زيارته للخرطوم في وقت سابق إن رفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب مسألة وقت.

وأكد وفد الخزانة الأمريكية أن القيود المالية والاقتصادية تم رفعها عن السودان وأن هناك لجان في أمريكا تعمل في هذا الشأن. وفي ذات الوقت لا يهتم الحزب الشيوعي بما سيحدث من تصرفات الإدارة الأمريكية تجاه ما يجري في البلاد ويعمل ليل نهار على إنفاذ برامجه في الحصول على السلطة كاملة بخلق مزيد من الضغوط على حمدوك وحكومته عن طريق لافتاته المختلفة.

صحيفة الإنتباهة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تسعة − سبعة =