أولى جلسات التفاوض بين الحكومة السودانية والحركة الشعبية جناح الحلو

الخرطوم: عين السودان

إنطلقت اليوم بفندق بيرامدس بالعاصمة جوبا أولى جلسات التفاوض بين وفد الحكومة السودانية برئاسة الفريق أول ركن شمس الدين كباشي، عضو مجلس السيادة، ووفد الحركة الشعبية لتحرير السودان شمال – جناح الحلو، برئاسة أمين عام عام الحركة الشعبية، عمار آمون.

وقال رئيس فريق الوساطة، توت قلواك، في تصريح صحفي صباح اليوم “جلسنا صباح اليوم مع الحركة الشعبية قيادة عبدالعزيز آدم الحلو، وقد علقت المفاوضات في الفترة السابقة وقد تم إدراج جدول لكل المسارات”.

وأوضح توت بأن جلسة اليوم رفعت ليتم التفاهم في بعض الأمور وسيتواصل النقاش للتنسيق في بعض الأجندة والأوراق التي قدمت خلال الفترة السابقة لتستأنف الجلسات بين وفد الحكومة ووفد الحركة الشعبية قيادة الحلو يوم غد.

وكشف توت عن أن جلسة اليوم هي إجرائية للتأكد من وجود كل الأطراف بمنبر جوبا، وأوضح توقفت الجلسات السابقة حول موضوع علمانية الدولة وسيتم مراجعة كل هذه الأمور ليتم التشاور حول الأطراف المعنية.

تجدر الإشارة إلى أن جلسات التفاوض في جوبا بعد إنضمام الحركة الشعبية لتحرير السودان شمال جناح الحلو تكون قد ضمت كل حركات الكفاح المسلح في كل السودان ما عدا حركة وجيش تحرير السودان قيادة عبدالواحد محمد أحمد النور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

7 − 3 =