شنقراى يؤكد إهتمامه بالثروة الحيوانية ويستعرض جهود توفير المياه

الخرطوم: عين السودان

أكد المهندس عبدالله شنقراي والي ولاية البحر الأحمر إهتمامه بقطاع الثروة الحيوانية وتحسين وتطوير الصادر الذي يساهم في الاقتصاد القومي بالعملة الحرة بالتعاون مع وزارة الثروة الحيوانية الإتحادية، وكل الجهات التي لها صلة بصادر الماشية.

و قال خلال استقباله اليوم للوفد الإعلامي الزائر للولاية إن كل ما يحقق الفائدة العامة ومصلحة البلاد يعتبر من أولوياتنا . وأوضح أن هناك خطة لحل مشكلة المياه ببورتسودان التي تعاني نقص الماء وقلة محطات التحلية بما لا يتناسب مع الحوجة الحقيقية للاستهلاك، حيث أن “سد أربعات” سعته التخزينية 10 ملايين متر مكعب من المياه، لذلك تتضمن الخطة تطوير وتحسين شبكات المياه بحيث تصل إلى كل أحياء المحلية وتيسير الحصول عليها .

وأكد السعي لترتيب مؤتمر خاص بالمياه لطرح كل المشكلة والوصول إلى كيفية توفير مياه التحلية بجانب الإهتمام بالمصادر المائية الموسمية وإنشاء خزانات جوفية وسطحية وتوصيل الشبكات والأحواض.

وقال إن هناك مشاريع عديدة عبر منظمات دولية تعمل في الخطة إضافة إلى مساهمة كل القطاعات.منوهاً إلى أن هناك مشروعات تحلية تنفذها شركة سويسرية بالتعاون مع الولاية ومشروع كبير للتحلية يمكن أن يؤمن المياه لفترة ممتدة ويمكن من إحداث تنمية متوازنة ومستدامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سبعة + ستة =