جلسة مباحثات بين الحكومة والحركة الشعبية شمال-الجبهة الثورية لتنقيح ورقة قضايا المنطقتين

الخرطوم : عين السودان

عقد وفد الحكومة لمفاوضات السلام برئاسة الفريق أول ركن شمس الدين كباشي عضو مجلس السيادة الإنتقالي ووفد الحركة الشعبية – شمال الجبهة الثورية بقيادة عقار برئاسة الأستاذ ياسر سعيد عرمان نائب رئيس الحركة جلسة مباحثات اليوم بمقر المفاوضات بفندق بريميد بجوبا حول تنقيح ورقة القضايا السياسية الخاصة بالمنطقتين بحضور فريق الوساطة الجنوبية بقيادة السيد توت قلواك رئيس لجنة الوساطة.

وقال عضو وفد الوساطة د. ضيو مطوك في تصريح صحفي ظهر اليوم بمقر المفاوضات في العاصمة جوبا “بدأنا تنقيح الورقة الخاصة بالمنطقتين في القضايا السياسية، وهذا العمل بحسب جدول الوساطة سيستمر ليومين”.

وأضاف “رفعنا الجلسة الآن وسنعاود الاجتماع عند الساعة الثامنة مساء بتوقيت جوبا”، واشار إلى مواصلة تنقيح الورقة حتى الغد للانتهاء منه والتوقيع عليه بالأحرف الأولى.

على صعيد آخر كشف عضو وفد الوساطة عن اجتماعهم صباح اليوم مع الوفد المفاوض للحركة الشعبية شمال برئاسة عبدالعزيز الحلو، وتم الاتفاق على العودة لطاولة التفاوض يوم الخميس.

وأوضح عن توقف المفاوضات في المرة السابقة عند إعلان المبادئ في البند الخاص بعلاقة الدين بالدولة، وسيواصل الجانبان في هذه المناقشات وربما يتم فتح القضايا الخاصة بالعمل الإنساني ووقف العدائيات.

وفيما يتعلق بمسألة إستئناف التفاوض مع الحركة الشعبية – شمال بقيادة عبدالعزيز آدم الحلو أوضح د. ضيو أن فريق الوساطة إجتمع بوفد الحركة المفاوض وتم الإتفاق على عودة الوفد لطاولة المفاوضات مع الوفد الحكومي يوم الخميس المقبل، مبينا أن التفاوض سيتواصل حول ملف إعلان المبادئ خاصة البند المتعلق بعلاقة الدين بالدولة وربما تناولت جلسات التفاوض القضايا الخاصة بوقف العدائيات والعمل الإنساني.

يذكر أن جلسات التفاوض ستتواصل في تمام الساعة الثامنة من مساء اليوم بين الوفد الحكومي ووفد الحركة الشعبية – شمال الجبهة الثورية بقيادة مالك عقار.

صحيفة سونا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

14 − ثلاثة عشر =