الخرطوم : عين السودان

(1)
] قميص ميسي.
] أحسب أن البشير وهو حبيس في سجن كوبر بعد الخسارة المذلة (2/8) لبرشلونة أمام بايرن ميونخ في دوري أبطال أوروبا من ربع النهائي، تململ وتضجر ثم فكر وقدر ونظر إلى عبد الرحيم محمد حسين تارة والى علي عثمان محمد طه تارة وأخرى، وقرر أن يعيد لميسي (قميصه) الذي اهداه له في (المسرحية الشهيرة).
] البشير قد يكون نسي ان خسارته امام الثوّار كانت اكبر. وربما لا يعلم البشير ان سبب خسارة برشلونة بتلك النتيجة العريضة هو (القميص) الذي قيل ان الارجنتيني ميسي قام بإهدائه للرئيس المخلوع قبل سقوط نظامه.
] القصة كانت (مسرحية) والمباراة انتهت بهذه النتيجة، ولو كانت القصة (حقيقية) لكانت النتيجة ضعف التى انتهت عليها.
(2)
] تقرير (صوتي).
] وكانت برشلونة قد خسرت الثلاثاء الماضية أمام بايرن ميونخ الالماني في ربع النهائي بطولة دوري ابطال اوروبا 2/8… اسحاق احمد فضل الله كان يدري بهذه النتيجة قبل (72) ساعة من بداية المباراة (اقطع ضراعي من هنا لو كان لا يعلم بها) ــ دليله على ذلك او دليلي أنا ان اسحاق في ذات التاريخ الذي اشرنا اليه شرب (قهوته) سادة، والقهوة اذا كانت (سادة) تحسب قرينة خسارة، ثم رفع اسحاق (سبابته) الى الهواء وأشار الى الرقم (ثلاثة)، وإسحاق فضل الله عندما يشير الى (ثلاثة) فذلك يعني انه يقصد (ثمانية)… الفروق بين الرقمين للضرورة المخابراتية ولسرية العملية والإشارة ولخطورة اسحاق.
] وأزيدكم من الشعر بيتاً ــ لو كتب الاستاذ اسحاق فضل الله عن مباراة البايرن والبارسا فإن اول ما سوف يفعله اسحاق في تقريره عن المباراة التى لعبت ان يقول للناس: (تحدثنا عن هذه النتيجة العريضة قبل اسبوع من المباراة، ولكن لم ينتبه الناس الى ذلك، حتى تحققت النتيجة على ارض الواقع وخسرت برشلونة 2/8).
] ولا أعرف حقيقة (من باب اجتهادي الشخصي) ان كان اسحاق سوف يدخل (صلاح قوش) ضمن الأسباب التى ادت الى خسارة برشلونة نتيجة المباراة بهذه الرقم القياسي الذي لم يتحقق في ربع نهائي دوري أبطال اوروبا، فكيف ان تحقق الرقم على حساب (برشلونة) اعظم اندية العالم؟
] لا أستبعد ان يكون قوش قد تعشى مع المدير الفني لبرشلونة كيكي سيتين (العشاء الأخير) قبل اقامة المباراة (الكارثية) للبارسا.
] وأظن أن اسحاق رصد (مائدة) العشاء التى جمعت بين قوش وسيتين رغم أن تلك المائدة جمعت بين اثنين لا ثالث لهما، غير ان قائمة اصناف المأكولات طرف الاستاذ اسحاق فضل الله بمشوياتها وفطائرها وسلطاتها، ولإسحاق القدرة على ان يرفق لكم (رائحة) الطعام مع (عموده) الصحفي.
] ثوار بايرن ميونخ بعد ان خرجوا واحتفلوا بسقوط برشلونة المذل، تفاجأوا بأن صلاح قوش هو الذي فتح لهم الممرات والمسارات نحو مرمى برشلونة وليس بيكيه او مولر.
] لا بد ان هناك (خيانة) في تلك الخسارة المذلة ــ فلو كان لاعبو برشلونة يلعبون وأعينهم معصبة ومعصومة من الرؤية لما خسروا بهذا العدد من الاهداف.
] يقال ان حارس مرمى برشلونة الالماني (شتيجن) علم بالنتيجة ثاني يوم من المباراة من مواقع التواصل الاجتماعي ــ لو كان (شتيجن) يتابع اعمدة اسحاق فضل الله الصحفية لعرف نتيجة المباراة قبل اسبوع من تاريخ قيامها.
(3)
] تقرير مصور.
] قبل سقوط نظام البشير كانت عافية هذا الوطن في (تجمع المهنيين)، وبعد سقوط نظام البشير اصبحت العافية في (لجان المقاومة).
] تجمع المهنيين افسدته (الحمية) الحزبية والسياسية لذلك حاد عن الطريق… ننتظر عودته.
] هذه الثورة ضد خبث (السياسة) وفسادها وقذارتها، ومحاربة ذلك يجب أن تكون بعيداً عن الاجسام (السياسية) لأنها جزء من الفساد، بما في ذلك (الأحزاب) السودانية.
] عندما تصبح (سياسياً) تفقد نصف نزاهتك.
] لجان المقاومة الآن تحاول اصلاح ذلك ــ نرجو ان تظل بعيدة عن (المكونات السياسية) وألا يكون الالتقاء بهم إلّا من أجل (الوطن).
] البيان الذي قدمته لجان المقاومة عن موكب (جرد الحساب) قبل انطلاق المواكب، اعتقد انه بيان أنموذجي في الاصلاح والبعد عن (الغوش) السياسي.
] هذه الثورة كلما فترت قواها وانحرفت ــ خرجت (سبائك) من الشارع السوداني لاستعدال ذلك الانحراف.
] نحيا نحن بهذه (المواكب) ونبقى بها.
(4)
] بغم/
] الذي أعرفه أن (الأسماك) لا تتحدث (الألمانية).. لكن بعد فوز بايرن ميونخ 8/2 على برشلونة أعتقد أن (الأسماك) يمكن أن تتحدث (الألمانية).
] لإدارة برشلونة ومكتب تعاقداتها ــ قبل ان تشيلوا (سيتين).. شيلوا (قميص) ميسي من البشير.

صحيفة الانتباهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *