منظمة أسر شهداء ثورة ديسمبر تستنكر المنع والقمع

الخرطوم: عين السودان

أصدرت منظمة أسر شهداء ثورة ديسمبر 2018 المجيدة بياناً أمس أدانت فيه بشدة ما أسمته (المنع والقمع) الذي وقع أثناء مسيرة الأمس وقالت إنها مسيرة جرد حساب لتصحيح مسار الحكومة وليس لتصحيح الثورة ، فالثورة لا تخطئ لأنها تسير على خطى الجماهير.

واستنكر البيان منظمة القمع الذي مارسته الأجهزة الشرطية ضد الثوار المطالبين بحقوقهم الشرعية والقانونية والوطنية ،ورفض البيان حالات القمع العنيف للمتظاهرين السلميين،وإعتبر ما حدث في مليونية جرد الحساب التي أعلنت عنها ونظمتها لجان المقاومة سقطة كبيرة تكشف عن إستمرار توجه قيادات الشرطة وعملها بذات عقيدة النظام البائد.

وأكد البيان خروج جماهير الشعب للتعبير عن آمالها في حياة أفضل تعبر عن أهداف وغايات الثورة ولأجل تصحيح المسار مبينين أنهم خرجوا بطريقة حضارية دستورية.

وقال البيان “إننا لطالما طالبنا بإعادة هيكلة القوات الأمنية ليصبحوا حراساً للشعب والأرض ولحرية التعبير السلمي ،لكن واجهتهما السلطات بإجراءاتها القمعية وبطريقة دكتاتورية تعيدنا إلى فترة إنتهت وقبرت مع دكتاتورها الظالم حيث أسفرت هذه الإجراءات عن مواجهات بين الثوار السلميين والقوات الحكومية عن إصابات في صفوف المتظاهرين وإعتقالات وضرب بالهراوات وهم لايملكون إلا صوتهم الصادح بالحق والإرادة المصممة على متابعة المشوار حتى تكون لنا دولة المواطنة الديمقراطية العادلة “.

ومضى البيان قائلاً ” إننا سنفرض بعملنا الثوري حقيقة غابت عن السلطات وهي أن شعبنا لم يهن ولم يستكن، وإننا إذ نشق طريقنا اليوم خلال ظلمات المآسي المتراكمة سنمضي بعقيدة المؤمنين وعزمات الثائرين على وهج نيران الثورة نأسوا جراحنا ونصنع أمجادنا ونبدأ الطريق الصحيح لتصحيح مسار الحكومة”.

صحيفة الإنتباهة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أربعة × 1 =