الخرطوم: عين السودان

كد الأستاذ إسماعيل فتح الرحمن حامد وراق والي ولاية النيل الأبيض أن حكومته تعمل بتنسيق تام مع كافة الأجهزة النظامية خاصة القوات المسلحة لتحقيق الاستقرار الأمني والسياسي والاقتصادي والاجتماعي بالولاية .

جاء ذلك خلال التنوير الذي قدمه مساء أمس بقاعة أمانة الحكومة بربك لوفد أكاديمية نميري العسكرية كلية أركان الحرب العليا الدفعة عشرين الزائر للولاية برئاسة اللواء الركن عزالدين عثمان طه الفكي وذلك بحضور الأستاذ الشاذلي خالد ابراهيم أمين عام حكومة الولايه واللواء الركن معاوية عبدالله حسين قائد الفرقة الثامنة عشر مشاه بالنيل الأبيض .

وأشار وراق خلال التنوير لإمكانيات الولاية الاقتصادية وتنوعها الاجتماعي والموارد التي تزخر بها والرؤي المستقبلية لاستغلال هذه الموارد والفرص الاستثمارية المتاحة لتنمية وتطوير الحياة الاقتصادية مع الحفاظ على الإستقرار الأمني رغم تواجد أعداد كبيرة من اللاجئين الذين شكلوا عبئاً ثقيلاً على الولاية الحدودية مع دولة جنوب السودان والمعبر الرئيسي للولايات الغربية .

وأشاد وراق بالأجهزة الأمنية المختلفة بالنيل الأبيض والتي تعمل يتناغم تام من أجل ضبط الأمن وتحقيق الاستقرار في كافة مناحي الحياة بالولاية .

وقال العميد الركن فيصل جنقول ممثل أعضاء وفد اكاديمية نميري العسكرية كلية أركان الحرب العليا الدفعة عشرين أن هذه الزيارة الهدف منها التعرف على المؤسسات الاستراتيجية وتهتم بدراسة عناصر قوى الدولة الشاملة في المجال العسكري والسياسي والاقتصادي والجغرافي والديمغرافي مؤكداً أن الزيارة حققت أهدافها وكانت ناجحة بإحترافية عالية ومهنية وتم عبرها التعرف على النيل الأبيض بصورة شاملة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

6 − ستة =