وصول طائرة مساعدات إماراتية اليوم

الخرطوم: عين السودان

وصلت مطار الخرطوم صباح اليوم الأحد طائرة إماراتية على متنها (24) طناً من المساعدات الطبية والغذائية بتوجيهات عاجلة إلى الشعب السوداني من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي دعماً ومساهمة للقضاء على جائحة كورونا وإغاثة للمتضررين من السيول والأمطار.

وكان فى استقبالها بمطار الخرطوم وزير الخارجية المكلف دكتور عمر قمر الدين ووزير الإعلام فيصل محمد صالح وممثل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية والسفير الإماراتي لدى السودان حمد محمد الجنيبي وعدد من المسؤولين السودانيين وأعضاء السفارة.

وإمتدح وزير الخارجية المكلف الجهود المتواصلة من دولة الإمارات ودعمها للأشقاء فى كل الدول خاصة السودان، مشيراً إلى أن المساعدات الإماراتية تأتي تمتيناً للعلاقات بين البلدين والشراكة الحقيقية شاكراً كل القائمين على تقديم الدعم للمتضررين من السيول.

وأشاد الدكتور عزالدين الصافي مفوض مفوصبة الضمان الاجتماعي ممثل وزارة العمل بالدعم المستمر للإمارات ووقوفها مع السودان فى كل المحن، قائلاً إن الوزارة وضعت خطة متكاملة لتوزيع هذة المساعدات في ولايات كردفان ودارفور، معلناً عن إنشاء مستشفى مجهز ومتكامل بولاية شرق دارفور.

وقال السفير حمد الجنيبي  إن دعم الإمارات للشعب السوداني مستمر ولن يتوقف، مشيراً إلى أن المساعدات الإماراتية للشعب السوداني الشقيق فاقت في الفترة الماضية (87)طناً من المعينات في المجال الطبي والصحي وكان لها دوراً كبيراً في توفير الأجهزة والمعدات الطبية لمجابهة جائحة كورونا وتمكين الفرق الطبية من القيام بواجباتها وتقديم الرعاية اللازمة للمصابين من خلال توفير الأدوية والمعدات بجانب ١٣٦طناً من الأدوية المتنوعة التى تسلمها الصندوق القومي للأمدادات الطبية بالسودان مقدمة من صندوق أبوظبي للتنمية ضمن حزمة المساعدات المشتركة.

وأكد أن المساعدات الإماراتية اليوم تأتي إتساقاً ومواصلة للمساعدات التي تقدمها دولة الإمارات العربية للأشقاء فى السودان وصلاً وإمتداداً لعلاقات البلدين المتطورة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عشرين + 11 =