نفرة للتصدى لوباء الشلل بغرب كردفان

الخرطوم: عين السودان

كشف مدير برنامج التحصين الموسع بولاية غرب كردفان عامر مهدي بشير عن الإعداد لحملة استثنائية شاملة لتحصين أطفال الولاية ضد شلل الأطفال مطلع شهر سبتمبر المقبل.

وقال بشير فى تصريح (صحفي) إن الحملة استثنائية وتشمل كل محليات الولاية وتستهدف جميع الأطفال من عمر سنة إلى خمس سنوات بإعتبارهم أكثر عرضة للشلل بعد ظهور (23) إصابة مؤكدة بدولة تشاد المجاورة للسودان قبل نحو شهر ثم تلاها ظهور حالات فى عدد من الولايات.

وأكد عامر عدم وجود المرض بالولاية فيما تم إرسال (9) عينات مشتبه فيها إلى المعمل المركزي بالخرطوم للتأكد منها فى إطار التدابير الإحترازية لمجابهة المرض .

وأبان مدير التحصين أن الحملة تستهدف بشكل استثنائي المجموعات السكانية الخاصة وتشمل أطفال الرحل ومعسكرات اللاجئين من عمر سنة إلى (15) سنة بسبب احتمال عدم وصول حملات تحصين المناعة لهم خلال الفترات الماضية.

وأضاف عامر مهدي أن وزارة الصحة الإتحادية أعلنت حالة الوباء بمرض الشلل بجميع ولايات السودان، مشيراً إلى إحتمال وجود فايروس الشلل فى الولايات المجاورة لغرب كردفان بعد ظهوره فى ولاية جنوب دارفور مما يستدعى إعلان حالة الإستنفار القصوى بالولاية درءً لهذا المرض الفتاك.

وأضاف مهدي أن إدارته تتفاكر الآن مع إدارات التحصين بالمحليات ومسؤولي التقصي حول الكيفية المثلى لمجابهة الشلل بالتعاون مع المنظمات العاملة في القطاع الصحى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سبعة + تسعة =