البرهان يشهد ختام فعاليات عيد القوات المسلحة الـ (66)

الخرطوم: عين السودان

شهد الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة الإنتقالي ، القائد العام للقوات المسلحة أمس بقاعة الصداقة الليلة الختامية لفعاليات إحتفالات القوات المسلحة بعيدها الـ (66)الذي جاء تحت شعار “يابني السودان هذا جيشكم” حيث قام بتكريم قدامى المحاربين ومصابي العمليات من الضباط وضباط الصف والجنود.

كما خاطبت الإحتفال إنابة عن رئيس مجلس الوزراء الدكتورة هبة محمد علي وزيرة المالية المكلف التي إمتدحت جهود القوات المسلحة ودورها الرائد إبان إستجابتها لمتطلبات مجابهة الكورونا ومساهمتها في درء الكوارث وحماية المواطنين مؤكدة أن شعار (سلام ، حرية ، عدالة ) لابد له أن يتحقق عبر إكمال التنمية وتأكيد هذه القيم عبر عقيدة القوات المسلحة التي إنحازت للشعب.

كما هنأت الدكتورة هبة القوات المسلحة بمناسبة إحتفالها بعيدها الـ (66) وقالت إنه تاريخ يجب الإحتفاء به.

رئيس هيئة الأركان الفريق أول ركن محمد عثمان الحسين قال إن الإحتفال بأعياد القوات المسلحة فيه رمزية عميقة لإستقلال منصب القائد العام الذي كان إشارة مبكرة لإستقلال السودان .

وأشار إلى أن هذه الذكرى تمر على السودان في ظل مناخ مليء بالتحديات والأخطار والتهديدات المحلية والإقليمية والعالمية لاسيما والبلاد تشهد ثورة نبيلة يترقب الجميع أن يجني ثمارها .

وأكد أن القوات المسلحة عاهدت نفسها وبرت بقسمها واليوم تجدد العهد بالوعد أن تظل متماسكة وقادرة على تلبية التوازن الاستراتيجي العسكري لحماية أمن البلاد والمحافظة على مكتسبات الشعب الأبي مجدداً التاكيد بأن القوات المسلحة ستواصل مسيرتها نحو التطور والتقدم وتحديث المعدات وتهئية بيئه العمل .

وتشير (الأنباء) إلى أن إحتفالات القوات المسلحة بعيدها الـ (66) إنطلقت في الفترة من 14- أغسطس حتى 20 أغسطس 2020م وإشتمل الإحتفال على ( منافسات وعروض رياضية وعروض عسكرية بالوحدات والتشكيلات خارج العاصمة ، المتحف الحربي والتاريخ العسكري والمعارض وأختتم الإحتفال بليلة حماسية كبرى .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

16 − اثنا عشر =