تاور يلتقي وفد قوى إعلان الحرية والتغيير بولاية كسلا

الخرطوم : عين السودان

التقى بروفيسور صديق تاور عضو مجلس السيادة الانتقالى اليوم بالقصرالجمهورى وفد قوى إعلان الحرية والتغيير بولاية كسلا.
وأوضح الاستاذ عبدالعظيم عبدالكريم محمد حسن ممثل الوفد في تصريح صحفي أن اللقاء تناول موضوع مباشرة والي كسلا لمهامه التنفيذية بعد تعيينه من قبل رئيس الوزراء، مبيناً أن اللقاء أمن على أن أمر تعيين الوالي يجب أن يؤخذ من جانبه السياسي.

وأشار الأستاذ عبدالعظيم أن عضو مجلس السيادة الانتقالى أمن أيضا على هذه الرؤية التي تؤكد أن تعيين الوالي هو أمر سياسي وليس اجتماعي، وقال أن الوثيقة الدستورية أعطت الحق في تعيين الولاة المدنيين لرئيس مجلس الوزراء عبر قوى الحرية والتغيير والتي أمنت على إختيار صالح عمار والياََ لكسلا مبينا أن الاختلاف في الرؤى والأفكار أمر حميد وعادي مؤكدا أن هناك مجال للتفاكر من خلال هذه الرؤية التي تعطي الوالي حقه في ممارسة عمله التنفيذي دون إعتراضات.

وأضاف عبدالعظيم أن اللقاء تناول أيضاً مجمل الأوضاع بولاية كسلا مع الاخذ في الاعتبار الخصوصية التي تتميز بها المكونات المجتمعية بالولاية دون إلتزام بإستحقاقات محددة أو مطالب معينة، مؤكدا الدور الرائد الذي تضطلع به الإدارات الأهلية في مجال العمل الإجتماعي بالولاية.
ودعا المعترضين على تعيين الوالي الى القبول بالاستحقاق الذي أقرته الوثيقة الدستورية مؤكدا أنهم على استعداد لمناقشة ومراعاة ما يحمله الآخرون من افكار من أجل أمن واستقرار ولاية كسلا .

صحيفة سونا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة × اثنان =