مصدرو الماشية: تشكيل لجنة للتحقيق بإعادة البواخر يرفع الضرر عن القطاع

الخرطوم : عين السودان

رحب مصدرو الماشية بقرار اللجنة العليا للطوارئ الاقتصادية القاضي بتشكيل لجنة تحقيق حول تداعيات إعادة صادر الماشية للمملكة العربية السعودية أو دول أخرى ومحاسبة المقصرين.
وقال نائب شعبة مصدري الماشية السابق مهدي الرحيمة ومصدر ماشية القرار مهم جدا رغم انه جاء متأخرا.
وأضاف انه سيرفع الضرر الكبير الذي لحق بالمصدرين والقطاع والاقتصاد السوداني ، مؤكدا الحسم في تقصي الحقائق وأن يكون المصدرون الحقيقيون والخبراء الاقتصاديون جزءا من اللجنة.
ودعا الرحيمة الدولة الى الاهتمام بقطاع الثروة الحيوانية ، الذي يمثل ثروة قومية، حيث يمتلك السودان قرابة 108 ملايين رأس من ماشية ، تكفي حاجة البلاد والتصدير للعالم، قائلا يجب اتباع الطرق الحديثة في تربية الحيوان.
وأكد أن الصادر السوداني يتمتع بجودة عالية ونوعية ممتازة ولكن للأسف خرجت أعداد كبيرة من المصدرين الحقيقيين من سوق التصدير نسبة للسياسات الجائرة والمحبطة في إجراءات الصادر ولذلك ظهرت أسماء غير معروفة.
وأشار الى أن أغلب المحاجر بالولايات غير مؤهلة عدا محجر الكدرو.
من جهته أشاد عضو لجنة تسيير الغرف التجارية محمد حامد ومصدر ماشية بقرار تشكيل اللجنة قائلا ان هذا القرار يدعم الحراك الاقتصادي بجانب حسم وردع المتسببين في إرجاع الصادر، مشيرا على تقويم الاعوجاج بالإصلاح لمصلحة الاقتصاد الوطني.
لافتا الى أن قرار وزارة التجارة بإيقاف صادر الفول فيه إجحاف للمصدرين والقطاعات الزراعية المنتجة ، وسبب خسائر كبيرة للمصدرين على الرغم من الاتفاقيات السابقة بين المصدرين والمستوردين لم يتم الانتباه إليها.

صحيفة الانتباهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

12 + تسعة =