ترقب كبير لمؤتمر الأصدقاء في السعودية بمشاركة حمدوك والتعايشي

الخرطوم: عين السودان

ينعقد إسفيرياً غداً الأربعاء بالعاصمة السعودية الرياض مؤتمر أصدقاء السودان في اجتماع يعد التاسع ضمن سلسلة اجتماعات أصدقاء السودان التي بدأت أواخر العام ٢٠١٩.

ويفتتح المؤتمر وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان آل سعود. ويناقش المؤتمر عملية السلام بمشاركة حركات الكفاح المسلح، كما يُناقش مخرجات مؤتمر شركاء السودان الذي إنعقد مؤخراً بالعاصمة الألمانية برلين.

ويخاطب المؤتمر عضو مجلس السيادة محمد حسن التعايشي ورئيس مجلس الوزراء د. عبدالله حمدوك بالإضافة إلى وساطة دولة جنوب السودان وممثلون من حركات الكفاح المسلح.

وكانت وزيرة المالية المكلفة د. هبة محمد على أجرت لقاء الأسبوع الماضي مع السفير السعودي لدى السودان السفير على بن حسن جعفر، حول تحضيرات وترتيبات إنعقاد المؤتمر المُزمع تنظيمه اسفيرياَ.

ويأتي إستضافة المملكة العربية السعودية لمؤتمر أصدقاء السودان تأكيداَ على حرص المملكة على إستقرار السودان وتحقيق السلام و الإستقرار الإقتصادي لشعبه.

تجدر الإشارة إلى أن العاصمة الألمانية برلين إستضافت في الخامس والعشرين من يونيو الماضي مؤتمر شركاء السودان الذي توج بإجماع دولي واسع على ضرورة تقديم الدعم للسودان الذي يواجه أوضاع إقتصادية صعبة . وخلص المشاركون إلى تقديم تعهدات بمبلغ 1.8 مليار دولار لدعم مشروعات تنموية وتطبيق حزمة الدعم المباشر للمواطنين.

صحيفة الانتباهة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

10 + سبعة عشر =