الطاقة والتعدين تكشف عن دخول بئر بترول جديدة لزيادة الإنتاج

الخرطوم: عين السودان

كشف وكيل النفط بوزارة الطاقة والتعدين د. حامد سليمان حامد عن نجاح إختبارات بئر بترول إستكشافية بإنتاجية تبلغ (840) برميل في اليوم بحقل أبوجابرة مربع (17) إمتياز شركة شارف.

وأكد الوكيل أن هذه الإنتاجية تأتي ضمن خطة وزارة الطاقة والتعدين الرامية إلى زيادة الإنتاج النفطي وتقليل التكاليف لتعظيم العائد الإقتصادي من قطاع النفط، موضحاً أن شركة شارف في إطار خطتها في زيادة الإنتاج عملت بالتركيز على حقلي أبوجابرة وشارف من خلال حفر عدد (2) بئر إستكشافية وعدد (3) آبار تطويرية بجانب زيادة الإنتاج بإستخدام الطرق المحسنة (IOR) وتم بحمدلله حفر البئر الإستكشافية الأولى (Sharif w1) بنجاح تام وهي في إنتظار الربط والدخول في منظومة الإنتاج، بجانب إكتمال حفر البئر الإستكشافية الثانية (AGSE-1 ) بنجاح ووضعها الإنتاج التجريبي لفترة من الزمن.

وأوضح حامد أن نتائج هذه الإستكشافات سوف تزيد من الإحتياطي المؤكد وإمكانية حفر آبار تطويرية أخرى لزيادة الإنتاج، موضحاً أن خواص الخام يعتبر من أجود أنواع النفط ومازالت الإختبارات مستمرة لعمل مضاهاة ومقارنة لهذه الطبقة مع مثيلاتها فى الآبار المقبلة بهدف زيادة الإنتاج ويعتبر مربع (17) من المربعات الواعدة بفرص إستكشاف وتطوير الموارد النفطية بصورة كبيرة تتميز بجودة خاماتها .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

واحد × خمسة =