سيدة أعمال صينية تدعم الكوادر الصحية والجمهور بمعينات لمجابهة الكورونا

الخرطوم: عين السودان

في بادرة كريمة من سيدة الأعمال الصينية وصديقة السودان مس خا المعروفة باسم (فاطمة) ودعماً للكوادر الصحية السودانية والجمهور في الوقاية من مرض الكوروناَ. تبرعت بمعينات صحية وقائية (كمامات) تم توزيعها على عدد من المستشفيات والمراكز الصحية في عدد من ولايات السودان.

وقال المهندس فخرالدين عثمان الطيب الرئيس الفخري للجالية السودانية في قوانزو إن هذه المبادرة ليست بغربية على مس خا فهي تحرص كثيراً على فعل الخير والأعمال الإنسانية ولها مساهمات سابقة في السودان..وقال إن ذلك نابع من حب مس خا للسودانيين والسودان الذي زارته مرتين.. ومشاركتها في مناسبات الجالية السودانية في مدينة قوانجو خاصة إحتفالات إستقلال السودان حيث أصبح لمشاركاتها طابع مميز .

وأشار المهندس فخر الدين إن لتفشي مرض الكورونا وتأثيره السالب على مجمل الحياة حول العالم كان ملهماً لكثير من أصحاب وصاحبات المبادرات الإنسانية للمساهمة في الوقاية ومكافحة المرض.. وقال إن الكمامات أضحت الآن ضرورية جداً لكل إنسان مع زوال الحظر المنزلي وعودة الناس للعمل والأنشطة الحياتية المتنَوعة مما زاد من إستخدام الكمامات بشكل مستمر ويومي حيث أصبحت تشكل عبئاً مالياً إضافياً لكثير من الناس. َ

ولقد أدركت السيدة فاطمة هذا الأمر وكانت حريصة جداً على أن يصل تبرعها إلى الولايات والمستشفيات قليلة الإمكانيات وتلك خطوة مهمة على طريق الوقاية  وأوضح أن التبرع شمل نحو 75 مستشفى ومركزاً صحياً في ولايات نهر النيل والشمالية والبحر الأحمر وكسلا والخرطوم وشمال وجنوب دارفور والنيل الأبيض وسنار.

وأكد المهندس فخر الدين على متانة وقوة علاقات البلدين السودان والصين وتطورها على المستويين الرسمي والشعبي.. وتمت عملية التوزيع بواسطة ابناء الولايات المقيمين في الخرطوم..حيث تولوا عملية التوصيل إلى المستشفيات والمراكز الصحية في ولاياتهم.

وفي السياق ذاته أشاد المهندس فخر الدين بإختيار الدكتور جعفر كرار سفيراً للسودان لدى بكين وقال إنه إختيار موفق وصادف أهله وسيكون ذا إثر كبير وممتاز في تطوير علاقات البلدين الشقيقين وإن خبرة ومعرفة السفير جعفر بالصين وأهلها وإجادته اللغة الصينية ومعرفته العميقة بالصين وتاريخها وتراثها وتدزيسه في جامعاتها تؤهله تماماً لهذا المنصب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثلاثة + عشرين =