حميدتي يوجه ولاة الولايات للإهتمام بمعاش الناس

الخرطوم: عين السودان

وجه نائب رئيس مجلس السيادة الإنتقالي الفريق أول محمد حمدان دقلو ولاة الولايات الجدد بالإهتمام بمعاش الناس والعمل على تحقيق السلام المستدام في كل ربوع السودان .

جاء ذلك لدى لقائه أمس بمقر قوات الدعم السريع ولاة الولايات المدنيين وقال والي سنار الماحي محمد سليمان في تصريحات صحفية إن اللقاء إستعرض الأوضاع السياسية والإقتصادية والتحديات المتعلقة بإحلال السلام والإستقرار بالبلاد .

وأشار إلى أن نائب رئيس مجلس السيادة الإنتقالي وجه الولاة بضرورة التوافق بين مكونات الثورة من أجل العبور بالبلاد إلى نظام ديمقراطي مستدام والعمل على مجابهة التحديات الأمنية خاصة ولايات التماس دارفور والنيل الأزرق وجنوب كردفان. وقال إن الولاة أكدوا جميعهم العزم على تحقيق مهام الثورة من أجل تحقيق العدالة.

من جانبه وصف والي النيل الأزرق عبدالرحمن نورالدائم اللقاء بأنه مثمر ومفيد، حيث أمن على ضرورة تضافر جهود الولاة المدنيين والأجهزة الرسمية والأمنية للعبور بالبلاد إلى بر الأمان.

كما أكد أهمية التعاون لمواجهة التحديات المتمثلة في تحقيق السلام، ووقف الحروب والنزاعات الأهلية،.وقال الوالي إن الولاة أكدوا جميعهم المضي قدماً في تحقيق السلام.

وناشد الوالي حركات الكفاح المسلح بضرورة التسامي فوق الجراحات وتناسي المرارات ، ووضع أيديهم مع بعضهم البعص من أجل سلامة ورفعة الوطن.

وفي السياق ذاته قال والي وسط دارفور الجديد أديب عبدالرحمن يوسف إن اللقاء ساده الوضوح والصراحة، ودعا إلى الإستفادة من الأخطاء خلال الأشهر التسعة الماضية وتلافي سلبياتها، وإستصحاب الإيجابيات منها.

وأبان إن الولاة إستعراضوا مشاكل ولاياتهم خاصة مشروعات السلام، مشيراً إلى أنه قدمت بعض الأطروحات والرؤى حول هذا الأمر، مضيفاً أن اللقاء كان ناجحاً ومهما جاء في زمن مهم.

ودعا الوالي إلى تكاتف وتضافر الجهود لإستغلال موارد السودان، خاصة ولاية وسط دارفور التي تتمتع بميزات سياحية وأراضي خصبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2 × 3 =