الخرطوم: عين السودان

أكدت بعثة الإتحاد الأوروبي في الخرطوم دعم المكتب التنفيذي لرئيس الوزراء الدكتور عبد الله حمدوك بمنحة تبلغ 7 ملايين يورو للمساهمة في التحول الديمقراطي.

وأضافت: يهدف مكتب المشاريع بالإتحاد الأوروبي من البعثة بصورة أساسية إلى المساهمة في التحول الديمقراطي في السودان من خلال دعم المكتب التنفيذي للسيد رئيس الوزراء والوزارات التنفيذية ذات الصلة بأولويات السلام والإزدهار الاقتصادي والتحول الديمقراطي المدني ونظم الحوكمة التي تضعها الحكومة.

ونشرت البعثة ورقة أسمتها ورقة الحقائق الموجزة لمشروع دعم مكتب رئيس الوزراء بعد أن كشف مبارك الفاضل المهدي رئيس حزب الأمة، تجنيب مجلس الوزراء لمنحة خصصها الإتحاد الأوروبي للتدريب بقيمة 7 ملايين يورو، في حسابه الخاص بدلاً من توريدها إلى وزارة المالية لتقوم بصرفها على الأنشطة التدريبة المحددة، في مجلس الوزراء والوزارات الأخرى، ما تقتضي اللوائح المالية والمحاسبية.

وذكرت الورقة أن مكتب المشاريع بالإتحاد الأوروبي سيقدم الدعم اللازم للهياكل الحكومية الأساسية بإسداء المشورة السياسية والمساعدة في بناء القدرات والتجهيزات والمعدات.

ويقر قانون الإجراءات المالية والمحاسبية “تحتفظ وزارة المالية بسجل كامل للقروض والمنح والإعانات والهبات التي تتعاقد أو تتحصل عليها أجهزة الدولة على أن يتم توثيقها محاسبياً” .

صحيفة السوداني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *