الخرطوم: عين السودان

أشاد الأستاذ مصطفى آدم أحمد مفوض العمل الطوعي والإنساني ولاية الخرطوم عقب تسلمه مهامه رسمياً بالدور الكبير الذي قامت به المفوضية في إطار العمل الطوعي في ظل حكومة الفترة الإنتقالية ورعايتها للمبادرات المجتمعية خلال جائحة كورونا وخلق فريق عمل متجانس إستطاع أن يقوم بدوره .

وقال سنعمل لتحقيق مبادئ ثورة ديسمبر وتعزيز قيم الحرية والسلام والعدالة خاصة مبدأ السلام وهو أحد مبادئ الوثيقة الدستورية لتصبح أهم إسهامات المفوضية العمل على تحقيق التعايش السلمي والمبادرات السلمية وكشف عن سعيه لوضع خطة عمل للفترة القادمة بعد دراسة الملفات والتقارير للخروج برؤية موحدة لكيفية العمل داخل المفوضية ليسهل تقويمه وقياسه .

كما دعا الشباب للإنخراط في العمل التطوعي وتطوير مبادراتهم وأفكارهم لتصبح رسمية وتعمل في إطار أهدافهم وضرورة عقد الدورات التدريبية لهم وللموظفين لتأهيلهم في مجال العمل الطوعي مشيدا بدور الإعلام لعكس كل البرامج والأنشطة الاجتماعية.
من جانبها أكدت الأستاذة ميسون محمد المفوض المكلف السابق على أهمية دور المفوضية في المجتمع المدني من خلال التنسيق وتفعيل الشراكات خاصة مع الفئات الشبابية التي تم التعامل معها بمرونة واحتواء مبادراتها ورعايتها وتقسيم أدوارها وعمل استمارة مزاولة نشاط طارئ لوضعها في القالب القانوني بالتنسيق مع وزارة التنمية الإجتماعية والمحليات.

وأشادت بدور المنظمات في مكافحة جائحة كورونا وفي مجال التشرد وتوفير إحتياجات من هم في وضعية الشارع .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عشرين − عشرة =