صغيرون تؤكد مجانية تلقي المحاضرات عبر الإنترنت

الخرطوم: عين السودان

أكدت وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي بروفيسور إنتصار صغيرون تلقي المحاضرات من الجامعات عبر الإنترنت مجاناً.

وقالت إن بإمكان الجامعات السودانية إستئناف الدراسة وفق ذلك إلى حين إستئناف الدراسة بالجامعات عقب إنهاء الإغلاق الكلي بسبب جائحة فيروس كورونا .

وأوضحت أن ماصدر فى هذا الشأن لم يكن قراراً إنما ( إسناداً أكاديمياً) للجامعات مبينة بأن التوجيه نفسه صدر وفق طلب عدد من الجامعات الحكومية والخاصة وإرتبط شرط طلبهم بعدم وجود طلاب داخل أسوار الجامعة لأن الجهات الصحية لم تأذن لهم بذلك مشيرة إلى أن عدد من الجامعات الحكومية والخاصة قد قطعت شوطاً فى ذلك مثل كلية الطب بجامعة النيلين وكلية العلوم والتقانة وكلية النهضة وعبد اللطيف حمد .

وأشارت صغيرون فى هذا الصدد إلى عزم الوزارة في التوسع في التعليم الرقمي لمواجهة التطورات المحتملة ونادت بضرروة مواكبة الجامعات هذا التطور الذى تشهده الجامعات عالمياً .

وربطت صغيرون أسباب الإتجاه للتعليم عن بعد في السودان لعدم توفر الأعداد الكافية من الأساتذة وعدم توفر المعامل الخاصة فى المجالات الحديثة كالطب والهندسة والإتجاه إلى إستعمال بعض التقنيات الحديثة بالتحديد تقنيات المؤتمر المرئي وأن فكرتها نبعت منذ العام 2002 حيث بدأ المشروع بثمانية مراكز ببعض الجامعات السودانية لبث واستقبال المحاضرات والمواد الأخرى المرتبطة بتدريس المقررات مباشرة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

8 − خمسة =