حمدوك يؤكد إلتزام حكومة الثورة بتطوير علاقات السودان الخارجية

الخرطوم : عين السودان

أكد السيد رئيس الوزراء الدكتور عبد الله حمدوك حرص السودان على تعزيز علاقات التعاون مع مختلف دول العالم. وجدد حرص حكومة الثورة على تعزيز التواصل مع الخارج عبر سفارتها لاستقطاب الدعم والعمل مع دول الجوار للتعامل مع القضايا الإقليمية التي يلعب فيها السودان دورا محورياً عن طريق الاتحاد الأفريقي والمنظمات الأخري. جاء ذلك لدى وداعه اليوم بمجلس الوزراء كل على حدا سفراء المجموعتين الأوربية والامريكية، والعربية الأفريقية.
واكد رئيس الوزراء خلال اللقاء على أهمية الجانب الاقتصادي ودور المجتمع الدولي في إعادة البناء. ووجه في هذا الخصوص السفراء بالبناء على المكاسب التي حققها مؤتمر شركاء السودان ببرلين والمضي قدما بالملف الاقتصادي للأمام.
وقال وزير الخارجية المكلف عمر قمر الدين في تصريحات صحفية عقب اللقاء إن السيد رئيس الوزراء أكد ان حكومة الثورة ستعمل مع سفاراتها بالخارج للتواصل مع دول العالم المختلفة لاستقطاب الدعم والاستثمار، فضلاً عن التواصل مع الجاليات السودانية المنتشرة بالمهجر.
وعبر قمر الدين عن تطلعه ان يعمل السفراء الجدد على ربط السودان بالخارج في مجالات الاقتصاد والاستثمار والصحة والتعليم، فضلاً عن العمل على تحسين وجه السودان ليحتل مكانته المرموقه ووجه الثورة المشرق والدولة الفتية التي تعمل من اجل الديمقراطية والسلام .
وقال السفير د. نور الدين ساتي سفير السودان لدى الولايات المتحدة الأمريكية، ان رئيس الوزراء أكد على أهمية الجانب الاقتصادي والدور الطليعي لوزارة الخارجية في إعادة دور الدبلوماسية السودانية ليحتل السودان مكانته المعروفة والمقدرة في كافة ارجاء العالم والتي تراجعت خلال الثلاثين عاما الماضية، بالتزامن مع الجهود الجارية لبناء الدولة واعادة تماسك المجتمع. واوضح انهم استمعو الي مهام كل سفير ودوره.
واكد ان رئيس الوزراء أشار الي أهمية العمل مع الجاليات السودانية في ارجاء العالم، مشيدا بدورها في دعم ثورة ديسمبر المجيدة والدور الذي يمكن أن تلعبه في إعادة بناء السودان بالطرق الجديدة على نهج الثورة.
وأكد نور الدين إلتزام السفراء بالعمل سويا مع الحكومة والشعب وكافة الجاليات من اجل إعادة رسم صورة السودان واعادته الي مصاف الدول المتقدمة بصورة جديدة عما كان عليه، الأمر الذي يتطلب التأسيس على مكامن القوى في المجتمع والدولة ووضع حد للحروب والنزاعات التي تسبب فيها النظام السابق والعمل على استيعاب بناء السلام فيما يلي تاهيل المناطق المتأثرة بالحرب واستقطاب الاستثمارات الأجنبية .
وتقدم نيابة عن السفراء الذين تم وداعهم لاستلام مهام عملهم بالشكر للسيد رئيس الوزراء والدولة على ثقة التكليف.
وفيما يلي تورد قائمة بأسماء السفراء الجدد وهم :
١/السفير د. نور الدين سآتي – واشنطن .
٢/ السفير عبد الرحيم خليل ن بروكسل
٣/ السفير جمال الشيخ أديس أبابا
٤/ السفير محمد الياس – القاهرة
٥/ السفير على بن أبى طالب – جنيف
٦/ السيد السفير عبد المنعم عثمان – برلين
٧/ السفير احمد عبد الواحد – تنزانيا
٨/ السفير عبد المنعم الأمين – الكويت
٩/ السفير عادل بشير – الرياض
١٠/ السفير عبد الرحيم الصديق – الدوحة
١١/ السفير حمدان وادي – برازيليا
١٢/ السفير د. ياسر محمد علي – بخارست

صحيفة سونا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اثنان × 1 =