أخطر إفادات لإسحاق أحمد فضل الله عن (جمعة الغضب)

الخرطوم: عين السودان

أدلى الكاتب الصحافي المعروف الأستاذ إسحاق أحمد فضل الله بتصريحات مثيرة وخطيرة لقناة (جراب الرأي) على اليوتيوب حول مسيرة (جمعة الغضب) التي إنتظمت في كثير من شوارع العاصمة وبعض مدن الولايات يوم الجمعة منددة بالتعديلات على القوانين التي يرى البعض أنها تتعارض مع الشريعة الإسلامية. وقال إسحاق: (إنه ولأول مرة يتفق الشارع السوداني على هدف واحد وتقوده جملة واحدة هي: (لا تبديل لشرع الله).

وأضاف الكاتب المعروف: (ونقول إن هذا اليوم له ما بعده). وقال إسحاق: (في عالم السياسة كل خطوة لديها معنى ومسيرة الجمعة لم تقدم خطاب ولا مطالب ولم تخاطب مسؤول في الدولة.

وقصدها أن تقول للدولة وللعالم أن من يصرخ اليوم هو الشعب كله. والقصد لم يكن إسقاط حكومة ولا مرابطة ولا قتال ولكن الدولة إنخلعت وأغلقت الطرق وبعض المساجد).

وعدد إسحاق المساجد التي ساهمت في المواكب وقدم رصداً دقيقاً لما حدث بعد صلاة الجمعة في كل من مسجد عبد الحي يوسف ومحمد عبد الكريم ومسجد بحري الكبير.

وقال إسحاق: (وفي مسجد عبد الحي يوسف كان هناك مهرجان خطابي، وفي مسجد بحري الذي ظل مغلقاً حتى قبل صلاة الجمعة بنصف ساعة لكنه إمتلأ عن آخره. وفي مسجد محمد عبد الكريم كان هناك موكب ضخم جداً وعانى قادته من منعهم من الذهاب إلى القيادة).

وأضاف إسحاق: (ولو أحصينا مساجد أم درمان نجد أن العاصمة كلها خرجت بهتاف واحد لا تبديل لشرع الله وفي الأقاليم كان ذات الشيئ وهذا الحديث سيكون له ما بعده).

صحيفة الإنتباهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

14 + 12 =