الري تؤكد إرتفاع مناسيب المياه بجميع قنوات مشروع الجزيرة

الخرطوم: عين السودان

أكد وكيل وزارة الري والموارد المائية المهندس ضو البيت عبد الرحمن منصور عزم وزاراته إنجاح محاصيل العروة الصيفية، وأعلن عن إرتفاع مناسيب المياه بجميع القنوات الفرعية والمواجر الرئيسية بمشروع الجزيرة .

ووقف وكيل الري خلال جولة ميدانية “الخميس” مع وفد متخصص من الإدارات العامة بالري ،على مستوي إنسياب مياه الري بمواجر “وادي شعير والكتير” بأقسام ري شمال الجزيرة، وأقسام ري شرق وغرب المناقل وصولاً لآخر نقاط مشروع الجزيرة بقسم التحاميد مكتب “النالة”.

وإستمع ضو البيت لشكاوي المزارعين ووجه بحلها بصورة فورية وجدد التأكيد على ضخ 37 مليون متر مكعب يومياً من مياه الري قال إنها تكفي لزراعة ١.٢ مليون فدان ، لافتاً إلى قلة المساحات المزروعة مقارنة بالمساحات المستهدفة ،ونوه وكيل الري إلى عمليات التحضير للزراعة الصيفية التي تجري حتى الآن بكل أقسام المشروع ما يعقيق تنظيم الري وتوزيع المياه بصورة عادلة.

وطالب شركاء العملية الإنتاجية من إدارات زراعية ومزارعين بالتعاون والتنسيق لتحقيق الهدف المشترك المتعلق برفع الإنتاج ، كما طالب المزارعين بالحفاظ على منشآت الري وإيقاف التعديات على منظمات الري ومخالفات حفر أبو عشرين بالكراكة ووقف هدر المياه المتعمد بواسطة المزارعين .

صحيفة السوداني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

واحد × ثلاثة =