رشاد يقرع جرس بداية إمتحانات الأساس بجنوب كردفان

الخرطوم:عين السودان

قرع والي جنوب كردفان المكلف اللواء الركن رشاد عبدالحميد إسماعيل اليوم السبت جرس إنطلاق إمتحانات شهادة الأساس بمحلية كادقلي مركزبمدرسة بدر الكبري حيث تفقد عدداً من المراكز شملت مدارس البنين والبنات بجانب المركز النموذجي.

وأكد الوالي في كلمته عقب تفقده مراكز الإمتحانات أن حكومة الولاية بذلت جهداً منذ بدأية هذا العام الدراسي 2019 /2020 بإعداد خطة تنفيذية تتعلق بتهيئة البيئة المدرسية المتمثلة في صيانة وتأهيل المدارس فضلاً عن توفير الكتاب المدرسي والإجلاس .

وقال رشاد أن مرحلة الأساس تعد من أهم مراحل السلم التعليمي منبهاً بأن الإمتحانات تجئ وفق إجراءات وضوابط إحترازية للتصدي لجائحة كورونا.

وأبدى الوالي شكره وتقديره للمعلمين والمعلمات وكل الشركاء والأجهزة الأمنية بالولاية لإسهامهم ودورهم الكبير في إستقرار العام الدراسي .

من جانبه أوضح المدير العام لوزارة التربية والتوجيه الأستاذ أبوالقاسم حسين إكتمال كافة الإستعدادات والترتيبات الإدارية والفنية بالإضافة إلى الإشتراطات الصحية التي وضعتها وزارة الصحة والتنمية الاجتماعية على مستوى محليات الولاية والوحدات الإدارية.

وقال إن الوضع مطمئن على الرغم من الظروف الصحية التي تأثر بها العالم والسودان جزء منه إلا أن بما تم من إعداد وترتيب إداري وفني نستطيع عبور المرحلة بسلام معلناً أن عدد الطلاب والطالبات الجالسين لهذا العام الدراسي (2019/2020) يبلغ 15.264طالباً وطالبة موزعين لعدد 6 6 مركز داعياً بالتوفيق والنجاح لكافة الممتحنين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة + 2 =