يوم علاجى لمبادرة سند الفقير بأبو زبد بشمال كردفان

الخرطوم عين السودان

سيرت مبادرة سند الفقير الخيرية بولاية شمال كردفان قافلة طبية لمنطقة السعاتة الدومة بمحلية أبوزبد بولاية غرب كردفان.

وأوضحت الدكتورة أسمهان خاطر رئيس البعثة وممثل المدير التنفيذي لمبادرة سند الفقير الخيرية في تصريح (صحفي) أن القافلة تأتي من واقع أهداف وغايات المبادرة في خدمة المجتمع .

وقالت إن القافلة لمنطقة السعاتة تأتي في إطار التواصل بين الولايتين وإنفتاح عمل المبادرة في مختلف مناطق البلاد وتعزيزاً لقيم التكافل الاجتماعي.

وأشارت دكتورة أسمهان إلى أن برنامج القافلة إشتمل على يوم علاجي مجاني لمواطني المنطقة والمناطق الأخرى قدمت من خلاله خدمات صحية تمثلت في عيادات وفحص معملي وعلاجي بجانب تقديم أدوية مجانية للمرضى والذين بلغ عددهم أكثر من ٦٠٠ بمشاركة عدد من الأطباء والمعامل .

وتقدمت بالشكر لكل الجهات التي ساهمت ودعمت اليوم العلاجي بصورة كبيرة حتى تكللت مساعيه بالنجاح كما تقدمت بالشكر لأهل المنطقة على حسن الاستقبال والاستجابة الكبيرة.

وأبانت دكتورة أسمهان أن المبادرة تعمل جاهدة لخدمة المجتمع خاصة الشرائح الضعيفة سعياً منها في تخفيف المعاناة لتلك الشرائح.

ومن جانبه أشاد الأستاذ خالد الأمين رئيس تنسقية قوى إعلان الحرية والتغيير بمنطقة السعاتة الدومة ، بمبادرة سند الفقير الخيرية وعلى ما تقدمه من برامج وأنشطة تجاه المجتمع وإختيارهم لمجتمع السعاته وإستهدافه بهذا البرنامج محيياً القائمين على أمرها مثمناً دور الشباب الرائد في خدمة المجتمع من خلال تلك المشروعات مؤمناً على ضرورة تنظيم مثل هذه الأنشطة تخفيفاً على الشرائح الضعيفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إحدى عشر + واحد =